كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

أرشيف المدونة

صحتك ... حياتك

في ظل عصر ظغت عليه الظروف المادية اصبح الناس في المجتمع تضع الطموح المادي والرغبة في تحقيق الذات فوق كل شيء مبتدئة بالمشاعر والعلاقات الانسانية والحياة الاسرية حتى تنتهي بالصحة فالانسان في ظل تحقيق ما يطمح له يتناسى كثيرا من الاشياء حتى نفسه . فيغامر بصحته من اجل ما يعتقد انه اهم حتي يفقد الصحة فحينها فقط يدرك ان الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه إلا المرضى .

ولذلك نقدم لكم هنا بموقع النادى هذه النصائح البسيطة التي ستساعدكم على إعادة التوازن ما بين الاهتمام بالصحة و المسؤوليات الأخرى.

خذ وقتا أكثر لنفسك
من المحتمل أن يكون هذا أصعب بند على قائمتنا، لكنه أيضا الأكثر أهمية. النشاط الدائم، عدم الحصول على راحة كافية، ناهيك عن عدم الجلوس لتناول وجبة طعام صحية أو أداء بعض التمارين، كلها نشاطات غير مفيدة لك. نحن لا نقترح بأن تسافري في إجازة أو تختفي لعدة أيام، لكن تأكدي من ترك بعض الوقت للراحة في جدول أعمالك.
وهذا يعني بأن تقولي لا للعمل الإضافي وأن تنهي عملك في وقت العمل المحدد حتى لو شعرت بالذنب. يجب أن يعرف الجميع بأن لديك حياة أخرى خارج جدران المكتب وبأنك لست آلة بل إنسان بحاجة إلى الراحة والاستجمام لاستعادة النشاط و الصحة .

تناول وجبات صحية
إذا كنت لا تملكين الوقت للجلوس بهدوء وتناول وجبة طعام فعلى الأقل حاولي اختيار وجبات طعام صحية تمدك بالطاقة والنشاط والمغذيات الأساسية. أحد أسهل الطرق لتحسين مستوى الصحة هو اختيار عدم استعمال السكر في القهوة صباحا وتجنب الحلويات والمخبوزات على الفطور.واستبدالها بفواكه طازجة أو بيضة مسلوقة مع حليب.
أما بالنسبة لوجبة منتصف النهار لتحسين مستوى الصحة اليوميه الجيدة فيجب أن تختاري ساندويشا يحتوي على الجبن القليل الدسم مع سلطة خضار بدلا من البيتزا والمأكولات الدسمة الغنية بالنشويات والزيوت. اختاري وجبات خفيفة مغذية مشبعة من الفواكه المجففة، والبذور والمكسرات ولكن تناوليها باعتدال وتجنبي الشوكولا ورقائق البطاطس.

ضع هدفا صحيا
مهما كنت مشغولة يجب أن تفكري في وضع حالتك الصحية في قائمة اهتماماتك الأساسية. فكري في كل الانجازات الهامة التي يمكنك القيام بها إذا كنت تصل لاعلى مستوى من الصحة الجيدة. فكري في النشاطات التي يمكنك القيام بها مع الأطفال، فكري في الثياب الجديدة والانيقة التي ستتمكنين من ارتدائها. ضعي هدفا يحمسك ويشجعك على قيادة حياة صحية خالية من المشاكل المحتملة .

التمرن بدون مجهود
المشي أسهل وأرخص شكل من أشكال اللياقة، لماذا إذن تمهليه؟ إذا كنت تستطيعين المشي للعمل، قومي بذلك. إذا كنت تستطيعين استعمال الدرج أو السلالم بدلا من المصعد فلما لا تقومين بذلك؟ استغلي كل فرصة للمشي للقيام بتمرين لطيف وخفيف. هناك العديد من الطرق السريعة والسهلة التي تشجع الحركة وتزيد من نشاطك وتجعلك تسيطر على الصحة العامه بحياتك ولذلك  استغلي هذه الطرق للقيام بتمارين يومية بدون مجهود يذكر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية