كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

أرشيف المدونة

كوابيس النوم .. الاسباب و طرق العلاج

عمري 32 ومنذ بلغت وانا لم اهنأ بنومي ابدا.. فكل نومي كوابيس سواء بالأحداث اليومية او غيرها اتعب كثيرا منها حيث يزيد التنفس مما يؤدي لجفاف الانف وبعدها جفاف الجيوب الأنفية وعندما اصحى من نومي اشعر بصداع وألم يبدأ من العيون الى آخر الرأس عند الرقبة ، كما يؤلمني جسمي في أغلب الأحيان وكأني نائمة اسبوعاً وليس ساعات ، هذا غير الحالة النفسية التي تنتابني من بعض الكوابيس. تعبت يادكتور من حالتي هذه.

- قد يكون لل كوابيس أسباب عضوية يمكن علاجها. كثير من المرضى الذين يحضرون للعيادة بسبب الكوابيس يعانون من توقف التنفس اثناء مرحلة الأحلام وهي مرحلة يصلها النائم عادة بعد نحو 90 دقيقة من النوم وتبدأ مرحلة حركة العينين السريعة (حيث تتحرك العينان حركة أفقية سريعة ومنتظمة أثناء النوم وتلاحظ بكثرة لدى حديثي الولادة). وتعرف هذه المرحلة تجاوزًا بمرحلة الأحلام، وتحدث أكثر الأحلام خلال هذه المرحلة.

هناك فئة من الناس وبالذات السيدات يُصبن بتوقف التنفس أثناء مرحلة الأحلام بسبب ارتخاء العضلات خلال هذه المرحلة ويصاحب ذلك عند البعض كوابيس. ولديك أعراض تشير لاحتمال إصابتك بتوقف التنفس مثل الصداع وعدم الشعور بالنشاط بعد النوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية