كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

الامراض التي تؤثر على صحة الرجل بعد الاربعين

عزيزي الرجل هل انت من الباحثين عن :  داء يصيب الرجال بعد الأربعين، احترس من أمراض ما بعد الأربعين، صحة الرجل في .... خطر !!، هل تضعف قدرة الرجل الجنسية بعد الأربعين، صحة الرجل،  ماهي الأسباب التي تؤدي الضعف الجنسي عند الرجل، صحة الرجل بعد الاربعين.


نعرض لك بعض من الامراض التي تصيب الرجل بعد سن الاربعين:

1- أمراض القلب، ارتفاع الدهنيات في الدم (الكولسترول، التريغليسريد...)، أمراض الأوعية الدموية (تصلب الشرايين، ارتفاع ضغط الدم، تلف الأوعية الدموية)، أمراض البروستات، الضعف الجنسي، أمراض الجهاز العصبي (مرض الالزهايمر، تلف الأعصاب)، الأمراض النفسية (التوتر، القلق، الاكتئاب).

2- غدة البروستات غدة خاصة بالرجل، تقع بين المسالك التناسلية والبولية وهي مسئولة عن لزاجة السائل المنوي وليس لها أي دور أساسي في الإخصاب.
تبدأ هذه القوة بالتضخم عند ثلثي الرجال ابتداء من سن الأربعين وتظهر الأوجاع لدى التبول بسبب انسداد جزئي أو كلي يتسبب به هذا التضخم.

3- الأمراض النفسية التي تصيب الرجل في هذه السن بلا سبب واضح، ناتجة من انخفاض معدل الهرمون الذكري الناشط في الدم مع تقدم العمر، مما تتسبب في حلقة مفرغة يدخل فيها الرجل عندما يلاحظ الضعف في أدائه العام وتحديداً أدائه الجنسي.


4-الضعف الجنسي :تراوح درجة الضعف الجنسي بين ضعف بسيط، ومتوسط وشديد (فقدان تام للقدرة الجنسية). قد يشعر مريض الضعف الجنسي بعدم الثقة بالنفس، قلق في الأداء، اكتئاب، توتر وضغط عصبي، تأنيب للذات، واضطراب في العلاقة الزوجية.


ما الذي يسبب الضعف الجنسي؟
اسباب عضوية :
- امراض الأوعية الدموية: تصلب الشرايين، ضغط الدم المرتفع وارتفاع الكولسترول في الدم ... هذه كلها عوامل مؤثرة من تدفق الدم من العضو الذكري واليه. أمراض الأوعية الدموية أهم الأسباب العضوية وأكثرها شيوعا.
- أمراض القلب.
- مرض السكر: هذا المرض المزمن قد يؤدي إلى تلف في الأعصاب وفي الأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري. من بين كل ثلاثة رجال مصابين بالسكري يُصاب اثنان منهم بضعف جنسي.
- الأمراض العصبية: إصابات الحبل الشوكي، التصلب المتعدد للأعصاب، تلف الأعصاب الناتج من مرض السكري أو إدمان الكحول.
- اضطرابات الهرمونات: انخفاض نسبة التستيسترون في الدم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بضعف جنسي.
- الجراحات: العمليات الجراحية المتعلقة بسرطانات القولون المعي والمستقيم والبروستات.
- العلاج الإشعاعي: على منطقة الحوض قد يؤدي إلى تلف الأعصاب والأوعية الدموية.
- الحوادث: إصابات الحبل الشوكي، كسور عظام الحوض.
الأسباب النفسية:
- القلق حول الأداء: عندما يكون الرجل قلقا على أدائه الجنسي، فقد يتأثر الانتصاب سلباً.
- التوتر: قد يؤثر في الأداء الجنسي.
- الاكتئاب: الرجال المصابون بضعف جنسي قد يعانون درجة معينة من الاكتئاب، كما ان الرجال المصابين بالاكتئاب يمكن كذلك إن يعانوا من ضعف جنسي.
- مشاكل العلاقات الزوجية: المشاكل التي تحصل بين الأزواج بسبب العلاقة الزوجية الحميمة أو المسائل المالية والعائلية قد تؤثر سلباً.
الأسباب المتعلقة بضغوط الحياة ومتفرعاتها:
- تناول الكحول: التناول المفرط للكحول على المدى الطويل قد يؤدي الى تلف الأعصاب والكبد والى تغير في الهرمونات ما يؤثر على عملية الانتصاب.
- الكسل وعدم ممارسة الرياضة: عدم ممارسة الرياضة قد يؤدي إلى ضعف جنسي.
- التدخين: الرجال المدخنون عرضة أكثر من غيرهم للإصابة بالضعف الجنسي.
التأثيرات الجانبية للأدوية.
- هنالك أنواع عديدة من الأدوية التي توصف عن طريق الطبيب أو تصرف مباشرة من الصيدليات، قد تكون لها تأثيرات جانبية، منها الضعف الجنسي. لذلك يجب استشارة الطبيب بشأن الأعراض الجانبية المحتملة وعن البدائل المتاحة.

2 التعليقات:

العاب فلاش يقول...

موضوع شيق و ممتع

العاب فلاش يقول...

"مدونة رائعة و شكرا على المجهود
و لمتابعة اخر الالعاب و العاب الفلاش زيارة
العاب
العاب فلاش"

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية