كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

ثمرة واحدة من البرتقال يوميا تقضي على التدخين




 لكل الباحثين عن : طرق الإقلاع عن التدخين ، ما هي اسهل طريقه للاقلاع عن التدخين ؟  ، افضل طريقة للاقلاع عن التدخين ، البرتقال يقاوم الرغبة في التدخين ، الإقلاع عن التدخين ليس بالمستحيل ، حبة برتقال يوميا .. سلاح شعبي لمقاومة التدخين ، وصفة مجربة للإقلاع عن التدخين .

اليهم هذا الموضوع :
البرتقال من الفاكهة التي تتوافر صيفا وشتاء وتعتبر صيدلية متكاملة لمقاومه العديد من الامراض  ، لذلك ينصح المتخصصون بالاستفادة من الثمار بالكامل حتي القشرة وكذلك الاوراق ,والازهار ، كما يمكن استخدام البرتقال في تنظيف الاواني وازالة الصدا من الملابس . ويوضح الدكتور خيري محمود استشاري الغذاء بالمعهد القومي للتغذية ان توافر عنصر" البوتاسيوم "في البرتقال يجعله مفيدا جدا لمرضي ضغط الدم  المرتفع والقلب لان هذا العنصر يعمل علي تخليص الدم من الصوديوم الذي يرفع الضغط ويؤثر علي القلب . ويضيف ان البرتقال مفيد في علاج الحموضة لانه غني بفيتامين ( سي ) الذي يعالج امراض البرد والزكام والرشح والتهابات الحلق ونزيف اللثة ويعمل علي تقوية جدران الاوعية الدموية ونمو الجسم خاصة للاطفال . لذلك نعرض اليوم من خلال " موقع حواء " فوائد البرتقال وكيف انه يحارب التدخين عند الرجال .

البرتقال مفيد للاقلاع عن التدخين :
يعتبر البرتقال يقاوم الرغبة في التدخين فقد اكدت أحدى  الدراسات التى اجريت فى بريطانيا ان البرتقال يساعد فى الاقلاع عن التدخين , حيث استمر مجموعة من المدخنين على تناول البرتقال لمدة 3 أسابيع ، ووجد بعد انقضاء هذه المدة أن 20% من المدخنين قد استطاعوا بالفعل الإقلاع عن التدخين وأن باقي أفراد المجموعة استطاع أغلبهم أن يخفض من كمية السجائر اليومية عما اعتاد على تناوله بنسبه وصلت في المتوسط إلى 79% ، ومن اهم النتائج التى توصلت لها الدراسة إن تناول عصير الموالح بصفة عامة خاصة البرتقال له مفعول مقاوم للرغبة في التدخين لسبب غير واضح تماماً. لذلك استطاعت الدراسات الاستخلاص ان الرجل المدخن  يستطيع تناول برتقالة عندما يشعر بالرغبة في التدخين وينصح بتناول ثمرة واحدة علي الاقل يوميا

فوائد البرتقال :

البرتقال يعالج 12 مرضا :
أكدت دراسة علمية حديثة ان ثمار البرتقال تعالج 12 مرضا وتقوي جهاز المناعة في الانسان ولها نشاطات بيولوجية عديدة. وقالت الدراسة ان ثمار وأوراق البرتقال غنية بمادة "البكتين" التي تخفض نسبة الكولسترول في الدم وأيضا مادة "النيوفلاتونيدز" التي تمنع تجلط الدم على جدران الأوعية الدموية وتساعد على ضخ الدم بسهولة وتقلل حدوث الاصابة بأمراض ببعض الامراض منها :
1-كوليسترول الدم
2-تصلب الشرايين
3-جميع حالات الربو
4-التهابات الشعب الرئوية
5-حالات الضعف وهو ينقي الدم ويعمل كمضاد  حيوي وينشط الدورة الدموية.
6-يساعد البرتقال ايضا علي تنظيم عملية الهضم
7-يساعد على حماية الاسنان من التسوس .
8-مقاوم لامراض البرد
9-يساعد على تثبيت الكلس فى العظام .
10-حالات تقرح المعدة
11-تنقية الجسم من السموم
12-علاج الصداع والام الراس .


2 التعليقات:

العاب فلاش يقول...

"مدونة رائعة و شكرا على المجهود
و لمتابعة اخر الالعاب و العاب الفلاش زيارة
العاب
العاب فلاش"

تصميم مواقع يقول...

"معلومات مفيدة جدا و يمكنك تصميم الموقع من خلالنا
تصميم مواقع
استضافة مواقع
دعاية و اعلان
بيونير ديزاين
تسويق الكترونى"

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية