كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

فوائد صحية خطيرة للشيكولاتة


 
لكل الباحثين عن :  فوائد الشيكولاته ، فوائد الشيكولاتة للجسم ، ما هي فوائد الشيكولاته ؟ ، دراسة : علاقة بين الشيكولاته وضغط الدم المنخفض ، تناول الشيكولاتة يخفف من مستويات الكولسترول ، الشيكولاتة .. متهم بريْ ، الشيكولاته .. والسعال ، الشيكولاته والصحة ، أبحاث لمعرفة تأثير الشيكولاتة في الصحة .  

اليكم هذا الموضوع : 

  ما الذطعم الشكولاتة يحبها الكبار قبل الصغار فهى دواء للعديد من الامراض ,فمن المعروف عن الشكولاتة انها تعمل على رفع المعنويات حيث تزخر الشكولاتة "بالبوليفنولات "وهو محفز نفسى مشهور يعمل على محاربه التوتر ,والتعب, والاكتئاب , كما تحتوى على "الفيتامينات " و "المعادن "المنشطة للجسم كما ان الشكولاتة  معززة ايضا للمناعة.

وقد اثبتت الابحاث العلمية ضرورة الاكتفاء بمكعب واحد او اثنين فى اليوم من الشكولاتة وعدم الافراط فى تناولها لما لها من اثار جانبية على الوزن والقلب .فى الفترة الاخيرة ظهرت الشكولاتة فى ثوبها الجديد لتسهم فى علاج العديد من امراض العصر .لذلك نعرض اليوم من خلال " موقع حواء " بعض الامراض التى تساهم الشكولاتة فى علاجها .

1- الشكولاتة مضاد فعال للكولسترول :
تزخر الشكولاتة  بالمواد الدهنية، لكن بعضاً منها تسهم في توازن الكولسترول في الدم. فزبدة الكاكاو التي تستخدم في إنتاج الشكولاتة تحتوي على أحماض دهنية تقمع امتصاص الأمعاء للكولسترول الناجم عن المأكولات الأخرى.
والشوكولا غنية أيضاً بحمض أولييك، هذا الدهن الذي يخفض مستوى الكولسترول السيء (LDL) المؤذي للشرايين، ويرفع مستوى الكولسترول الجيد (HDL) الذي يحمي الشرايين.وقد اثبتت بعض الدراسات ان الشكولاتة السوداء لا تزود الجسم بالكثير من الكولسترول على عكس الشكولاتة بالحليب التى تحتوى على دهون نباتية

2- الشكولاتة تحارب ارتفاع  ضغط الدم :
أظهرت دراسة أميركية أن الاستهلاك اليومي لمكعبين من الشوكولا تة السوداء الخالية من السكر والمحتوية على 50 في المئة من الكاكاو قادر على خفض ضغط الدم من دون حصول أية زيادة في الوزن.فقد اثبتت بعض الدراسات العلمية ان الشوكولاتة السوداء تتيح خفض ضغط الدم عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. ويرجع  ذلك إلى" الفلافونويد" الموجودة في الكاكاو. فهذه" البوليفنولات "مضادة قوية للتأكسد وتحفز توسع الشرايين، مما يسهم في خفض ضغط الدم.

3- الشكولاتة بديل  لدواء السعال :
لا تتعجب فمكعب واحد من الشكولاتة تعمل على  تهدئة السعال الجاف المتواصل؟  فالكاكاو، يحتوي على مادة "الثيوبرومين" الفعالة في محاربة السعال أكثرب 33 %  من أدوية السعال المحتوية على الكوديين.غالباً عن أدوية السعال.

4- الشكولاتة مضاد ه للإسهال :
إذا عانيت من الإسهال، تناول الشوكولاتة السوداء. إنها وصفة قديمة من أيام جداتنا وصحيحة 100%. فالشوكولاتة غني بالألياف التي تحفز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وتتيح إعادة التوازن إلى بكتيريا الأمعاء.كما أن بعض بوليفنولات الكاكاو تقمع نمو الميكروبات المعوية وتساعد على تنظيم عمل الأمعاء. لكن لا تفرطي في استهلاك الشوكولا تفادياً لعسر الهضم.


1 التعليقات:

العاب يقول...

مدونة رائعة و شكرا على المجهود
و لمتابعة اخر الالعاب و العاب الفلاش زيارة
العاب فلاش

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية