كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

سبعة وصفات لقلب صحي


عزيزتي حواء هل تبحثين عن :  نصائح صحية لقلب صحي ، وصفات علاجيه لمرضى القلب ، الوقاية من أمراض القلب والشرايين ، كيفية الوقاية من امراض القلب ؟؟ ، أمراض القلب ... الوقاية خير من العلاج ، حماية الجسم من أمراض القلب ، طرق الوقاية من امراض القلب  .
 اليكي هذا الموضوع :

هل تعرف بأن أكثر من 41 مليون إمرأة في الولايات المتحدة يعانين من مرض القلب؟ وبأن نسبة النساء اللاتي يمتن بسبب مرض القلب أكثر من الرجال ؟ في الحقيقة، يعتبر مرض القلب المشكلة الصحية الأولى التي تقتل النساء (وليس السرطان— كما يشاع).

لكن الأخبار الجيدة هي أن بعض التغيرات في أسلوب الحياة -- الحمية الصحية، التمرين اليومي، الوزن الطبيعي، وعدم تناول الكحول والتدخين -- يمكن أن يقلل من خطر إصابتك بالنوبة القلبية بنسبة 92 %، وفقا لدراسة سويدية شملت على أكثر من 24,000 إمرأة. دمج إثنان فقط مع روتينك اليومي يمكن أن يقلل الخطر الى أكثر من النصف.

7 وصفات لقلب صحي:

الشاي الأخضر:
يحتوي هذا الشراب الفعال على عدة مانعات تأكسد قوية تنزل الكولوستيرول وضغط الدم. للحصول على الكمية الموصى بها يوميا ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يوميا. الطريقة: انقع 3 أكياس شاي أخضر في كوب كبير من الماء المغلي 20 أونس لمدة 10 دقائق، ارفع الاكياس، ضع الشاي في الثلاجة واشرب منه خلال اليوم.

تقليل الدهون المشبعة:
قراءة الملصقات الغذائية والمكونات يقلل من كميات الدسم والدهون التي نتناولها بدون وعي الطريقة: لا يجب أن يتجاوز الدهن 30 % بالمائة من سعراتك الحرارية. والاكثر أهمية، الانتقال الى الدهون الصحية مثل (زيت الزيتون، البندق، الشوكولاته الداكنة، الأفوكادو) وpolyunsaturated (السلمون، بذور الكتان، والجوز).
الطبخ بعناية:
إستعمال زيت زيتون الغني بمضادات الاكسدة يحمي القلب. يخفض زيت الزيتون من الكولوستيرول السيئ ويرفع الكولوستيرول الجيد. بالاضافة: زيت الزيتون غني أيضا بمانعات التأكسد، التي تساعد على خفض خطر السرطان والأمراض المزمنة الأخرى، مثل مرض النسيان.زيت زيتون بديل جيد للزبد أو الزبد النباتي الاطباق الخفيفة مثل السلطة.
النوم الصحي:
كل ساعة إضافية من النوم يمكن أن تقلل من خطر الاصابة بمرض الشريان التاجي عند البالغين بنسبة 33 %، وفقا لدراسة ذكرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية. عندما تحرم نفسك من النوم، تجبر جسمك على افراز هورمونات تقلص الشرايين وتسبب الإلتهابات.

إذا كنت تستيقظ متعبا بشكل دوري أو تشعر بالنعاس خلال اليوم فمن المحتمل بأنك تعاني من مشاكل الحرمان من النوم. يحتاج أكثر البالغين الى 7 - 8 ساعات من النوم ليلا.
زد من كمية الليف:
أظهرت الدراسات بأن تناول الالياف يقلل من الاصابة بالنوبة القلبية. لذا تزود بالخبز والمنتجات الاخرى التي تحتوي على الحبوب الكاملة والحنطة، والنخالة، والشوفان. يجب أن تتناول على الاقل 25-35 غرام من الليف يوميا.

التركيز على السمك:
دهن اللحم المشبع سيعيق شرايينك. من الناحية الأخرى، السمك مثل السلمون الغني بالأوميغا -3 سيساعد قلبك في الحصول على إيقاع مثالي. حاول تناول على الاقل وجبة واحدة من السمك في الاسبوع لتقليل خطر التعرض لمشاكل القلب بنسبة 52 بالمائة.
ابدأ صباحك بالعصير:
يحتوي عصير البرتقال على حامض الفوليك الذي يساعد على خفض مستوى homocysteine، المرتبط بالاحماض الأمينية التي تزيد من خطر التعرض لنوبة قلبية . عصير العنب غني بالفلافنويد والريزفيراتول، مانعات تأكسد فعالة تعيق تلاصق وتثاقل خلايا الدم الحمراء وتمنع تشكل الجلطات. إخترعصائر فاكهة الطازجة 100 % لتحديد كمية السكر.

بالاضافة الى هذه النصائح يوصى الأطباء بإتباع أي نظام رياضي روتيني يساعد على زيادة الحركة والنشاط وتحريك الدورة الدموية.
 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية