كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

اضرار وفوائد فيتامين أ


 عزيزي القارىْ .. عزيزتي القارئة اذا كنتم من الباحثين عن : فوائد واضرار الفيتاميناااات ، من اين نحصل على فيتامين (A) ، فوائد فيتامين A ، فيتامين أ لين يوجد ، ماذا يجب أن تعرف عن فيتامين أ ؟ ، منافع فيتامين أ وسيئاته ، فيتامين (أ) ومصادرة ، فيتامين أ الاضرار والفوائد ، هل نقص فيتامين "أ" يؤثر على جلد الإنسان ؟ .

 نعرض اليكم هذا الموضوع :

ما كثر شىء الا و نقلب الى ضده أنها حكمة معروفه حتى فى تناول الفيتامينات , تشير الدراسات الحديثة الى ان تناول فيتامين أ بشكل كبير سوف يؤدي إلى مشاكل خطيرة على الجسم وخاصة العظام لذا نستعرض معكم من خلال موقع حواء فوائد وأضرار فيتامين ( أ ).

ويجيب عن هذا الدكتور عبد الرحيم عبد الله، أستاذ الأمراض الجلدية، مشيرا إلى أن الفيتامينات تعتبر من المواد اللازمة بكميات ضئيلة لإتمام العمليات الكيميائية الحيوية فى الجسم، ونادرا ما يحدث نقص فى الفيتامينات إذا تم مراعاة تناول الغذاء بشكل متنوع، وقد يتسبب نقص بعض الفيتامينات فى ظهور تغيرات وأعراض الجلد، كما تؤدى زيادة تناول بعض الفيتامينات بكميات تفوق حاجة الجسم إلى أمراض جلدية.

وأضاف عبد الرحيم أن فيتامين A يؤدى نقصه إلى جفاف الجلد وتقشره، مع ظهور حبيبات جافة تعطى الجلد ملمسا خشنا، كما يصاحب ذلك وجود أعراض أخرى، كالإصابة بمرض العشى الليلى أى نقص الرؤية فى المناطق المظلمة فيما قد يؤدى زيادته إلى أضرار جلدية، فعندما أدت الدعاية للفيتامينات وآثارها السحرية إلى زيادة تناول فيتامين "أ" بدعوى أن ذلك يؤدى إلى تحسن خصائص الجلد ويقويه تسبب ذلك فى حدوث آثار عكسية.

يتحسن الجلد بتناول فيتامين "أ" إذا كان الجسم فى حاجة إليه، أما إذا أسرف الإنسان فى تناوله فإن ذلك يؤدى إلى حدوث مضاعفات جلدية، مثل جفاف الجلد، خاصة فى مناطق الشفاه والأغشية المخاطية، كما يؤدى ذلك إلى سقوط الشعر كما قد يؤدى زيادته إلى نزيف تحت الجلد.


فتيامين (  أ  )اين يوجد :
 الغذاء الغني بالكالسيوم مثل الحليب ومنتجاته مثل الجبن والزبادي أو تناول مصادر أخرى مثل فول الصويا والتي تساهم في تنظيم الهرمونات التي تحمي العظام وأحب أن أوضح لهن أن تناول كميات كبيرة من القهوة والمشروبات الغازية ترتبط بشكل كبير بضعف العظام لذلك يجب الحد من استهلاكها بشكل كبير. كما أحب أن أوضح أن تناول كمبيات كبيرة من الكبدة له تأثير على امداد الجسم بكميات كبيرة من فيتامين أ الذي له تأثير على ضغط العظام عند النساء كما أن استهلاك كميات كبيرة من فيتامين أ عند الرجال المدخنين كان له تأثير كبير على اصابتهم بأمراض الرئتين حيث اجريت دراسة كانت نتائجها مثيرة للجدل ومربكة حيث لوحظ أن الاشخاص المدخنين الذين يتناولون كميات كبيرة من فيتامين أ وجد ارتفاع نسبة اصابتهم بسرطان الرئة ورغم أنه لا يوجد أي توضيح في الدراسة عن السبب في ذلك إلا أن هذه النتائج أوضحت أن زيادة استهلاك فيتامين أ بكميات عالية عن المطلوب اليومي كان له تأثير على الصحة وسبب بعض المشاكل مثل الإصابة بهشاشة العظام عند النساء وكذلك سرطان الرئة عند الرجال لذلك يجب التأكد من تركيز هذا الفيتامين في الجسم قبل استخدام المدعمات منه للتأكد من عدم حدوث مشاكل لأنه يتم تخزينه في الكبد وزيادته لها تأثير على سلامة الجسم ومن ذلك فإن زيادته تعتبر خطيرة على الجسم.


2 التعليقات:

العاب فلاش يقول...

معلومات مفيدة و شيقة

تصميم مواقع يقول...

"معلومات مفيدة جدا و يمكنك تصميم الموقع من خلالنا
تصميم مواقع
استضافة مواقع
دعاية و اعلان
بيونير ديزاين
تسويق الكترونى"

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية