موقع زواج | موقع تعارف

كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

موقع زواج | موقع تعارف
Muslim dating | muslim marriage
موقع زواج | موقع تعارف

الفوائد الصحية لثمرة الجريب فروت ... فوائد لا تصدق


لكل الباحثين عن : فوائد الجريب فروت, فوائد الجريب فروت في الرجيم, فوائد الجريب فروت الصحية, فوائد الجريب فروت لجمالك, فوائد ثمرة الجريب فروت, فوائد الجريب فروت في أنقاص الوزن, الجريب فروت يقلل الكوليسترول, فاكهة الجريب فروت مفعولها سحري في الرجيم .
نعرض لاهم الفوائد الصحية لثمرة الجريب فروت :
 
1- يعتبر الجريب فروت مفيداً جداً لقلب الإنسان لأنه قليل الأملاح وقليل الدهن ومصدر غني بالفيتامين C وحمض الفوليك وغني بالفيبرات وبالبوتاسيوم،فهو يخفض نسبة الكولسترول في الدم،و يساعد الجسم على التخلص من الكريات الحمراء القديمة، كما يحمي الجسم من بعض أنواع السرطان ويقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان.
 
2- يحتوي على مادة البكتين سهلة الذوبان وبالتالي يساعد من تخفيض نسبة الكولسترول الضار وتنظيف المجاري الدموية.
 
3- يحتوي الجريب فروت على أكثر من خمسين مادةٍ مقاومةٍ للسرطان لذلك ينصح الأطباء بتناول الليمون الهندي لتدعيم مناعة الجسم.
 
4- تحتوي بعض أنواع الجريب فروت (خاصةً ذات اللون البرتقالي أو الأحمر) على مادة الليكوبين التي تحتوي عليها البندورة،وهذه المادة تخفف من مفعول الجذور الحرة  التي تهدد الجسم بخطر السرطان.
 
5-  يعتبر الجريب فروت من الحمضيات الغنية بالفيتامين C حيث أن مئةً وخمسين غراماً منه تؤمن حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين، وكما هو معروف فإن الفيتامين C مضاد للأكسدة ويدخل في تركيبة الكولاجين الذي يربط بين العظم والغضروف في جسم الإنسان.
 
6-إن تناول حبه أو اثنتين من الجريب فروت كل يوم بالإضافة إلى الحمية المناسبة من شأنها أن تخفف من السمنة فى منطقة الخصر كما أن الجريب فروت يخفف من كميات carcinogen الموجود فى الدخان بالنسبة للأشخاص المدخنين.

 
7 - التخلص من التوتر
يساعد زيت وعبق الجريب فروت في إرخاء الأعصاب وتخليصك من التوتر. كما أنه يرفع معنوياتك وينعشك. يمكنك الحصول على قارورة من زيت الجريب فروت وإضافتها إلى حمامك أو رش القليل منها على معصمك حين تشعرين بالكلل والتوتر.
8- حب الشباب
إذا كنت تعانين من حبوب الشباب فزيت الجريب فروت أيضاَ يفيدك في التخلص منها. يمكنك دهن الحبوب بالزيت وتكرار العملية فهذا يسرّع في شفائك منها.
9- لون بشرتك
إذا قمت بخلط زيت الجيرانيوم واللوز والغريب فروت ودلكت بشرتك بها باستمرار، فإنك بذلك تمنحين نفسك فرصة في بشرة ناعمة موحدة اللون.
10- السيليوليت
صديقك الأفضل لتدليك هذه الأنسجة القاسية والتخفيف منها هو زيت الجريب فروت. كما أنه يخلصك من الماء الزائد في الجسم.
11- مغذي للشعر
عزيزتي حواء الجريب فروت من المصادر الغنية جداً بفيتامين C الذي يساعدك في امتصاص كل ماتحتاجين إليه من الأغذية وبالتالي يزيد من قوة شعرك ويحافظ على صحته. كما أن الجريب فروت يزودك بكمية من فيتامين A و B اللذين يعملان على تنشيط نمو الشعر وتغذية البصيلات.
12- لمعان الشعر
الجريب فروت غني بحمض السيتريك المهم جداً في تقوية   الشعر قومي بتدليك فروة الرأس مرة في الأسبوع بعصير الجريب فروت الممزوج مع زيت الزيتون.
13- تفتيح لون الشعر
إذا كان لون شعرك بنياً أو فاتحاً قليلاً وقمت بغسيله باستمرار بعصير الجريب فروت فإن هذا يعطيه ظلاً لونياً أشقر ويكسبه لمعة خاصة.
14- مضاد للسموم
والجريب فروت مضاد أيضاً للسموم ويزيد من قوة جهاز المناعة. وإذا أصبح الجريب فروت جزءاً يومياً من نظامك الغذائي ستلاحظين تحسن شعرك وأظافرك وبشرتك.
15- صديقك في الرجيم
 ارتبطت ثمرة الجريب فروت دائما بالريجيم والوجبات الصحية. وهي ضيف مرغوب فيه في وجبات الصباح. وقد بين بحث جديد ان الجريب فروت، ويعرف ايضا بالسندي، يقلل من مستوى الانسولين في الجسم، الامر الذي يساعد على تقليل خزن الشحوم، وزيادة الحرق، بشكل يؤدي في النهاية الى فقدان الوزن و كأس عصير جريب فروت قبل كل وجبة يخفف من النهم للأكل
.
16- قناع الغريب فروت
ضعي محتويات حبة جريب فروت مع صفار بيضة وملعقة عسل وبعض الطحين أو الشوفان في الخلاط اخلطي المكونات وادهني وجهك بالمزيج. إنه قناع رائع لتفتيح وترطيب وتنظيف  البشر
ملحوظة هامة :
  أفادت العديد من الدراسات بأنه يجب الامتناع عن تناول عصير الجريب فروت أثناء تلقي بعض العلاجات وتناول بعض الأدوية ( مثل أدوية الضغط أو أدوية التنويم) لأن بعض المواد الموجودة داخل عصير الجريب فروت تزيد من فعالية الدواء مقدار خمسة أضعاف مما يشكل خطر الوقوع في تعقيداتٍ صحيةٍ غير متوقعة

5 التعليقات:

العاب فلاش يقول...

موضوع شيق و ممتع

غير معرف يقول...

سبحان الله

غير معرف يقول...

شكرا عالمعلومات وجزاكم الله خيرا

غير معرف يقول...

ممتاز هذا ما كنت ابحث عنه ... انا بالفعل نزل وزني 12 كيلو في شهر بسبب وجود ثمرة الجريب فروت في النظام الغذائي الخاص بي

وحقيقة كنت اعاني من أرداف عريضة وكنت ارتدي مقاس 4 او 6 احيانا والان ارتدي مقاس 2 او 3

غير معرف يقول...

جميل جدا

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية