موقع زواج | موقع تعارف

كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

موقع زواج | موقع تعارف
Muslim dating | muslim marriage
موقع زواج | موقع تعارف

قرحة المعدة بين الاسباب والعلاج





عزيزي القاريء هل انت من الباحثين عن : قرحة المعدة, أسباب قرحة المعدة, قرحة المعدة اسبابها وعلاجها, ما هو علاج قرحة المعدة؟, ما أسباب الإصابة بقرحة المعدة, قرحة المعدة والامعاء,كيف تتخلص من قرحة المعدة,

اليك اسباب الاصابة بقرحة المعدة وطرق ونصائح للعلاج :

اولاً اسباب الاصابة بقرحة المعدة :
1- تلف الغشاء المخاطى للمعدة أو الأمعاء الذى يبطنها بواسطة حمض الهيدروكلوريك، وهو حامض يوجد فى العصارة الهضمية بالمعدة ويفرز بشكل طبيعى.
2- العدوى ببكتريا تسمى بـ (Bacterium Helicobacter pylori) والتى لها دور كبير فى الإصابة بقرحة المعدة والإثنى عشر. وهذه البكتريا تنتقل بالعدوى من شخص لآخر عن طريق الطعام أو الماء الملوثين، وهنا يفيد المضاد الحيوى فى علاج هذه القرحة بشكل فعال جداً.
3- إصابة الغشاء المخاطى للمعدة.
4- ضعف المناعة الدفاعية للسائل المخاطى يكون مسئولاً عن الإصابة بقرحة المعدة أيضاً.
5- الإفراز المفرط لحامض الهيدروكلوريك.
6- أسباب جينية متوارثة تعطى قابلية للإصابة بالمرض.
7.الضغوط النفسية من العوامل التى تساهم فى تكوين قرح الأثنى عشر وتدهور حالاتها
8.الاستخدام المزمن للعقاقير المضادة للالتهاب مثل الأسبرينوالكورتيكوستيرويد.
9. تدخين السجائر، الذى يؤدى إلى تكون قرحة المعدة.

 ثانيا علاج قرحة المعدة ونصائح للمصابين بها :
لقد تطور علاج القرحة في السنوات الأخيرة تطورا مميزا وهو يهدف إلى :
1- القضاء على بكتيريا المعدة الحلزونية:
وذلك باستخدام المضادات الحيوية المناسبة ، التي أحدثت نتائج ممتازة في شفاء والتئام القرحة وكذلك في عدم تكرار الإصابة بها على المدى البعيد في حوالي 80-90% من المرضى
2- خفض حموضة المعدة :
وذلك باستخدام الأدوية الخاصة بخفض إفراز حمض المعدة و هي الأدوية الرئيسة في العلاج جنبا إلى جنب مع المضادات الحيوية حيث تعمل على تخفيف الألم وتسرع الشفاء.أما نوعية الغذاء لمرضى القرحة فلم يثبت بالدراسات العلمية تفضيل نوع من الغذاء على آخر سواء في العلاج أو الوقاية من القرحة. ينصح بتجنب تناول الأطعمة الحمضية لأنها تضاعف من الألم والحرقان

نصائح للمصاب بالقرحة الهضمية :
1- الامتناع عن التدخين بأنواعه.
2- الامتناع عن المشروبات الكحولية.
3- تجنب العقاقير المضادة للالتهاب واستخدام البراسيتامول (البنادول) كمسكن للآلام.
4- تجنب تناول الأطعمة الحمضية لأنها تضاعف من الألم والحرقان . 

 


 المصدر : http://masrstars.com/vb/showthread.php?t=376267 - masrstars.com

وصفات طبية فعالة من الزنجبيل لعلاج الكثير من الامراض


عزيزيالرجل .. عزيزتي المراة  اذا كنتم  من الباحثين عن : فوائد الزنجبيل, وصفات زنجبيلية, اهمية الزنجبيل وفوائدة لصحة الانسان, وصفات مفيدة جدا للزنجبيل, فوائد الزنجبيل مع وصفات فعالة, وصفات طبية للزنجبيل..., اهمية الزنجبيل, استعمالات وفوائد الزنجبيل الطبية, ما هى فوائد الزنجبيل .
اليكم بعض الوصفات الطبية الفعالة من الزنجبيل :

1· لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان: يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.

2· لعلاج الصداع والشقيقة: يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.

3· لعلاج العشى الليلي: يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.

4. للدوخة ودوار البحر: تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1:1 : 3 وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة).

5. لتقوية النظر: يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.

6. لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم: تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1:1: 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.

7. لتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية: نفس الطريقة السابقة مع مضغ البقدونس وشرب نقيع اللبان الدكر والعسل.

8. للأرق والقلق: يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران وذكر الله:{...ألا بذكر الله تطمئن القلوب}.

9. للتبلد الذهني: يشرب كوب حليب مغلي فيه ربع ملعقة زنجبيل مطحون ويؤكل بعده زبيب مع حب الصنوبر بما تيسر.

10· مفرح ومنعش: يشرب مغلي الزنجبيل مع الحبة السوداء والنعناع قدر كوب كل استنشاق أزيج الياسمين أو الريحان وهو غض.

11· لتقوية الفحولة والجسم ومكافحة الأمراض وتجنب الوهن والخمول: ما وجدت منشطا للجسم مثل الزنجبيل المحلى بالعسل، وأما إ ا أكل مربى بالعسل مع الفستق والخولنجان فكما يقول داود الأنطاكي في (تذكرته): " فيه سر عظيم ".

12. للصداع: يضرب الزنجبيل قدر ربع ملعقة صغيرة مع نصف معلقة من طحين حبة البركة بعد غليهما جيدا في قدر نصف كوب ماء، ثم يحلى بسكر مع دهن مكان الصداع بزيت الزنجبيل .

13· للشقيقة: يعجن من الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة مع رماد فحم قدر فنجان ويضمد بذلك مكان الألم مع شرب الزنجبيل مع النعناع كالشاي.

14· لعلاج الكحة وطرد البلغم:. يؤخذ من زنجبيل مطحون قدر 50 جرام، ومن اللبان الدكر المطحون 50 جرام، ويعجنان في عسل قصب قدر 500 جرام، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.

15· لتطهير المعدة وتقويتها: يؤخذ من زنجبيل مطحون 25 جرام، ومن كراوية مطحونة 25 جرام،ومن الزعتر المطحون 25 جرام، ومن النعناع المطحون 25 جرام، وفى كيلو عسل نحل تعجن وتؤخذ ملعقة صغيرة من ذلك قبل الأكل.

16· للقولون العصبي: يمزج زنجبيل مطحون قدر 50 جرام مع كمون مطحون 50 جرام على نصف كوب ماء عليه ملعقة صغيرة من الخل ويشرب ذلك عند الشعور بالألم.

17· ملين لعلاج الإمساك: على كوب حليب بارد يضاف ربع ملعقة صغيرة من ويشرب عند الشعور بالإمساك.

18· لتدفئة الجسم ومقاومة أمراض الشتاء: يشرب الزنجبيل على الحليب أو يشرب مع القرفة مع قليل السمسم محلى بسكر أو عسل.

19· للزكام: يشرب الزنجبيل بعد غليه وتحليته بسكر مع تقطير زيت حبة البركة في الأنف والحلق مع استنشاق عصير الليمون.

20· للنزلة الشعبية: يشرب الزنجبيل محلى بعسل نحل مع مضغ نصف ملعقة صغيرة من حبة البركة صباحا ومساء.

21· لضيق النفس والربو: يمضغ لبان دكر وتبلع عصارته، ثم يشرب مغلي الزنجبيل مع الحلبة الحصى وذلك صباحا ومساء.

22· لتفتيح سدد الكلى والكبد: يصنع هذا المركب من زنجبيل مطحون قدر 25 جرام ورق الغار (اللاور) 35 جرام ويطحن، ومن حبة البركة 50جرام وتطحن، وفي كيلو عسل نحل يطبخ ذلك وتؤخذ من ذلك ملعقة صغيرة بعد كل أكل.

23· لمنع العطش وإصلاح الخلطى (الأفرجة): يؤكل الزنجبيل مطبوخا مع السمك كبهار له مع الكمون ويشرب كشراب الورد مثلجا وذلك بنقع قليل من الزنجبيل في ماء ويحلى بسكر.

24· لضعف الكبد وكسله: يمزج الزنجبيل مطحون في عسل قصب مع طحينة ويؤكل على الفطار والعشاء يوميا مع وضع لبخة على الجنب الأيمن من مخروط النعناع الأخضر من المساء للصباح.

25· للسعة الحشرات: تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وتمضغ حتى تصير عجينة توضع بعد ذلك على مكان اللسعة.

26. لتصلب المفاصل والفقرات: يؤخذ الزنجبيل مطحون قدر فنجان، ومن الأشق (صمغ الكلخ- صمغ الطرثوت- لزاق الذهب) قدر فنجان ويعجنان سويا ويضمد بها على مكان التصلب من المساء للصباح.

27· لتقوية القلب وتنشيط الدورة الدموية وإذابة الكوليسترول: تؤخذ من الزنجبيل المطحون 25 جرام، ومن حب الرشاد 25 ص ومن الينسون 25 جرام، ومن حبة البركة 25 جرام يطحن الجميع ويعجن في عسل نحل قدر نصف كيلو وتؤخذ ملعقة بعد كل أكل.

28· لعلاج الإرهاق: تشرب كوب من زنجبيل مغلي كالشاي (قدر نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون على كوب ماء ساخن محلى بعسل نحل أو سكر ثم تدلك كل الجسم بزيت زيتون ممزوج بقدره حجما من خل مع رج الزجاجة جيدا قبل الاستعمال.

29· للنشاط وحث الطاقة التناسلية: تؤخذ نصف ملعقة صغيرة (تقريبا) من الزنجبيل وتقلب في كوب حليب ويسخن ذلك، ثم يصفى ويحلى بعسل نحل ويشرب عند الحاجة ويا حبذا بعد العشاء.

30· لعلاج صفرة الوجه: تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل وتغلى في حليب، ثم تحلى بعسل نحل وتشرب صباحا ومساء مع دهن الوجه بزيت زيتون قبل النوم.

31· للإنفلونزا: يشرب كوب حليب عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون محلى بعسل نحل صباحا ومساء

32· لنزلات البرد: يشرب عصير برتقال عليه ربع ملعقة من زنجبيل مطحون مع تدليك الصدر والظهر قبل النوم بزيت حبة البركة.

33· للروماتيزم: دهنا وشرابا معجون الزنجبيل بعسل النحل بنسبة 1: 3 وذلك قبل النوم مع شرب مغلي الشمر كالشاي.

34· لعرق النساء: يشرب مغلي الزنجبيل يوميا قدر كوب يضاف إليه 7 قطرات حبة البركة مع تدليك الكعب بقوة بكريم الزنجبيل وزيت الزيتون قبل النوم.

<< معجون الحكمة والقوة >> معجون يقوي الجسم، ويعالج النسيان، وفتح قريحة المخ، ويفرح النفس وينعشها.

· المركبات: 100 جرام زنجبيل مطحون+ 100 جرام فستق مطحون+50جرام خولنجان مطحون+ 50 جرام حبة سوداء مطحونة+ عسل نحل.

يطبخ عسل نحل على نار هادئة وتنزع رغوته، ثم تضاف الأشياء السابقة وتقلب جيدا حتى تعقد كالحلوى، وتعبأ في برطمان زجاج، وتؤكل منه ملعقة بعد الفطار، وملعقة بعد العشاء يوميا وسترى بإذن الله عجبا.


35· لعلاج الضغط: لضبط الضغط انخفاضا أو ارتفاعا يشرب الزنجبيل مغليا محلى بعسل نحل صباحا بعد الفطار، وفي المساء يبلع فص ثوم مقطع بكوب حليب.

36· لتوسيع الأوعية الدموية: تصنع مربى الزنجبيل مع بذر الخردل من كل 25 جرام مطحونا في نصف كيلو عسل نحل وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد العشاء يوميا مع دهن الجسم بزيت زيتون.

37· للمغص الناتج عن الإسهال: تؤخذ نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون وتمزج في كوب مغلي حبة البركة، ثم تصفى وتحلى وتشرب.

38· لعلاج الوهن، والإرهاق والتعب: يوضع فنجان زنجبيل مطحون على طشت ماء فاتر ويترك لمدة عشر دقائق، ثم تضع قدميك حتى منتصف الساق فيه وتسترخي تماما وأنت جالس على مقعد منخفض أو سرير لمدة ربع ساعة، ثم تغسل رجليك بماء، ثم تجففها.

39· لفتح شهية الطعام: قبل الطعام بربع ساعة امزج نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون في كوب ماء واشرب منه ما تيسر قدر نفسك بدون سكر.

40· لعلاج عسر الهضم: تصنع مربى زنجبيل بالنعناع وذلك بطبخ نصف كيلو عسل ونزع رغوته، ثم إضافة 50 جرام زنجبيل و 25 جرام نعناع مطحون، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.

41· للخمول والوهن: ضع قدميك في حمام مائي ساخن مذاب فيه زنجبيل مطحون قدر ملعقة كبيرة مع دهن الجسم بزيت الحنا (حنا ممزوجة في زيت زيتون مع شرب كوب حليب مغلي فيه نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون

الفوائد الصحية لثمرة الجريب فروت ... فوائد لا تصدق


لكل الباحثين عن : فوائد الجريب فروت, فوائد الجريب فروت في الرجيم, فوائد الجريب فروت الصحية, فوائد الجريب فروت لجمالك, فوائد ثمرة الجريب فروت, فوائد الجريب فروت في أنقاص الوزن, الجريب فروت يقلل الكوليسترول, فاكهة الجريب فروت مفعولها سحري في الرجيم .
نعرض لاهم الفوائد الصحية لثمرة الجريب فروت :
 
1- يعتبر الجريب فروت مفيداً جداً لقلب الإنسان لأنه قليل الأملاح وقليل الدهن ومصدر غني بالفيتامين C وحمض الفوليك وغني بالفيبرات وبالبوتاسيوم،فهو يخفض نسبة الكولسترول في الدم،و يساعد الجسم على التخلص من الكريات الحمراء القديمة، كما يحمي الجسم من بعض أنواع السرطان ويقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان.
 
2- يحتوي على مادة البكتين سهلة الذوبان وبالتالي يساعد من تخفيض نسبة الكولسترول الضار وتنظيف المجاري الدموية.
 
3- يحتوي الجريب فروت على أكثر من خمسين مادةٍ مقاومةٍ للسرطان لذلك ينصح الأطباء بتناول الليمون الهندي لتدعيم مناعة الجسم.
 
4- تحتوي بعض أنواع الجريب فروت (خاصةً ذات اللون البرتقالي أو الأحمر) على مادة الليكوبين التي تحتوي عليها البندورة،وهذه المادة تخفف من مفعول الجذور الحرة  التي تهدد الجسم بخطر السرطان.
 
5-  يعتبر الجريب فروت من الحمضيات الغنية بالفيتامين C حيث أن مئةً وخمسين غراماً منه تؤمن حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين، وكما هو معروف فإن الفيتامين C مضاد للأكسدة ويدخل في تركيبة الكولاجين الذي يربط بين العظم والغضروف في جسم الإنسان.
 
6-إن تناول حبه أو اثنتين من الجريب فروت كل يوم بالإضافة إلى الحمية المناسبة من شأنها أن تخفف من السمنة فى منطقة الخصر كما أن الجريب فروت يخفف من كميات carcinogen الموجود فى الدخان بالنسبة للأشخاص المدخنين.

 
7 - التخلص من التوتر
يساعد زيت وعبق الجريب فروت في إرخاء الأعصاب وتخليصك من التوتر. كما أنه يرفع معنوياتك وينعشك. يمكنك الحصول على قارورة من زيت الجريب فروت وإضافتها إلى حمامك أو رش القليل منها على معصمك حين تشعرين بالكلل والتوتر.
8- حب الشباب
إذا كنت تعانين من حبوب الشباب فزيت الجريب فروت أيضاَ يفيدك في التخلص منها. يمكنك دهن الحبوب بالزيت وتكرار العملية فهذا يسرّع في شفائك منها.
9- لون بشرتك
إذا قمت بخلط زيت الجيرانيوم واللوز والغريب فروت ودلكت بشرتك بها باستمرار، فإنك بذلك تمنحين نفسك فرصة في بشرة ناعمة موحدة اللون.
10- السيليوليت
صديقك الأفضل لتدليك هذه الأنسجة القاسية والتخفيف منها هو زيت الجريب فروت. كما أنه يخلصك من الماء الزائد في الجسم.
11- مغذي للشعر
عزيزتي حواء الجريب فروت من المصادر الغنية جداً بفيتامين C الذي يساعدك في امتصاص كل ماتحتاجين إليه من الأغذية وبالتالي يزيد من قوة شعرك ويحافظ على صحته. كما أن الجريب فروت يزودك بكمية من فيتامين A و B اللذين يعملان على تنشيط نمو الشعر وتغذية البصيلات.
12- لمعان الشعر
الجريب فروت غني بحمض السيتريك المهم جداً في تقوية   الشعر قومي بتدليك فروة الرأس مرة في الأسبوع بعصير الجريب فروت الممزوج مع زيت الزيتون.
13- تفتيح لون الشعر
إذا كان لون شعرك بنياً أو فاتحاً قليلاً وقمت بغسيله باستمرار بعصير الجريب فروت فإن هذا يعطيه ظلاً لونياً أشقر ويكسبه لمعة خاصة.
14- مضاد للسموم
والجريب فروت مضاد أيضاً للسموم ويزيد من قوة جهاز المناعة. وإذا أصبح الجريب فروت جزءاً يومياً من نظامك الغذائي ستلاحظين تحسن شعرك وأظافرك وبشرتك.
15- صديقك في الرجيم
 ارتبطت ثمرة الجريب فروت دائما بالريجيم والوجبات الصحية. وهي ضيف مرغوب فيه في وجبات الصباح. وقد بين بحث جديد ان الجريب فروت، ويعرف ايضا بالسندي، يقلل من مستوى الانسولين في الجسم، الامر الذي يساعد على تقليل خزن الشحوم، وزيادة الحرق، بشكل يؤدي في النهاية الى فقدان الوزن و كأس عصير جريب فروت قبل كل وجبة يخفف من النهم للأكل
.
16- قناع الغريب فروت
ضعي محتويات حبة جريب فروت مع صفار بيضة وملعقة عسل وبعض الطحين أو الشوفان في الخلاط اخلطي المكونات وادهني وجهك بالمزيج. إنه قناع رائع لتفتيح وترطيب وتنظيف  البشر
ملحوظة هامة :
  أفادت العديد من الدراسات بأنه يجب الامتناع عن تناول عصير الجريب فروت أثناء تلقي بعض العلاجات وتناول بعض الأدوية ( مثل أدوية الضغط أو أدوية التنويم) لأن بعض المواد الموجودة داخل عصير الجريب فروت تزيد من فعالية الدواء مقدار خمسة أضعاف مما يشكل خطر الوقوع في تعقيداتٍ صحيةٍ غير متوقعة

فوائد طبية لا تحصى للحبة السوداء ( حبة البركة)





لكل الباحثين عن : حبة البركة, الحبة السوداء, ما هي فوائد الحبة السوداء ( حبة البركة ), حبة البركة وفوائدها المميزة, فوائد وعجائب حبة البركه, اهمية الحبة السوداء, فوائد حبة البركة لمعالجة الأمراض..., حبة البركة وفوائدها الرائعة, فوائد حبة البركة في علاج الأمراض, حبة البركة صيدلية كبيرة في حبة صغيرة .


نستعرض معا لاهم الاستخدامات الطبية  للحبة السوداء ( حبة البركة ) :
 1- علاج لمرض السكر
يتم خلط كوب من حبة البركة، كوب من حب الرشاد، ونصف كوب من قشر الرمان الناعم، ونصف كوب مرة، ويطحن المزيج حتى يصبح مسحوقاً ناعماً، ويقوم المريض بتناول نصف ملعقة يومياً لمدة شهر تقريباً، كما يتناول المريض ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق.

2-علاج للسعال والربو
يتم دهان الصدر والظهر بزيت حبة البركة، ويتم تناول مقدار ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم، وملعقتين من زيت حبة البركة في ماء ساخن واستنشاق بخاره.

3-علاج لحصوات الكلى والمثانة
يتم طحن ربع كيلو من الحبة السوداء جيداً، ويوضع على ربع كيلو من عسل النحل النقي، ويعجن بالعسل وتمزج ملعقتان من هذا المخلوط في نصف كوب ماء ساخن ويشرب هذا المزيج على الريق يومياً مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة

4-. تزيل التوتر العصبي
عن طريق تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة

5-علاج للخمول والكسل
يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير البرتقال صباحاً، لمدة عشرة أيام

6-منشط للذاكرة وسرعة الإدراك
يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع لمدة عشرة أيام

7-لمحافظة على جمال الوجه
يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون ويدهن بها الوجه ويترك لمدة ساعة، ويغسل بعد ذلك بالماء والصابون.

8- علاج للقيء والغثيان
يتم تناول ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ثم ملعقة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع 3 مرات في اليوم.

9- علاج للصدفية
يتم خلط مقدار فنجان من زيت الحبة السوداء ومقدار فنجان من عصير الليمون، ويخفف جيداً، ويستعمل كدهان لمدة ثلاثة أيام وإذا احتاج إلى أكثر من ذلك، تكرر نفس الوصفة مرة أخرى.

10- علاج للالتهابات بين الفخذين
اغسل المنطقة بالماء والصابون جيداً ثم نشفها جيداً، وادهن بزيت حبة البركة المنطقة الملتهبة مساءً واتركها للصباح لمدة 3 أيام.

11- علاج لحالات التهاب القلب وضيق الأوردة
يتم تناول زيت حبة البركة باستمرار مع أي مشروب ساخن فهي تذيب الدهون وتوسع الأوردة والشرايين.

12- علاج لحالات البهاق والبرص
يتم دهان مكان البهاق بخل التفاح وبعد ذلك يدهن مكان البهاق بزيت حبة البركة لمدة 15 يوماً.

13- مزيل لإزالة الثآليل
يمسح الثألول مسحاً جيداً بنبات الرجلة وبعد ذلك يدهن بزيت حبة البركة ويستمر العلاج 15 يوماً مع شرب ملعقة صغيرة 3 مرات يومياً من زيت حبة البركة.

14- علاج لآلام الظهر والروماتيزم بأنواعه
يسخن مقدار من زيت حبة البركة تسخيناً بسيطاً ويدلك به مكان الروماتيزم دلكاً شديداً، كأنك تدلك العظم لا الجلد، وتشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات يومياً.

15- علاج للصداع
يدهن بزيت حبة البركة على الجبهة وجانبي الوجه بجوار الأذنين وسوف يختفي الصداع تماماً، مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق لمدة ثلاثة أيام.

16- علاج لحالات الحموضة وجميع آلام المعدة
يتم تناول كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة، وفي خلال خمسة أيام تنتهي كل مشاكل المعدة تماماً (ثلاث مرات في اليوم).

17- علاج لحالات أمراض النساء والولادة
لحفظ الجنين.. تشرب حبة البركة مغلية مع اليانسون محلاة بالعسل خمس مرات يومياً، أو ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي اليانسون محلاة بالعسل خمس مرات يومياً ولمدة 40 يوماً.

18- علاج لحالات الضعف الجنسي
يطحن 200 جرام من حبة البركة وتخلط جيداً بزيت الزيتون+50 جرام زيت حبة البركة+50 جرام زيت الجرجير+ 50 جرام زيت الزيتون+ 200 جرام عسل نحل نقى، ويخلط هذا الخليط جيداً وتستعمل ملعقة صغيرة بعد كل وجبة.. مما يعيد النشاط والحيوية.

19- الوقاية من جميع الأمراض
يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة كل صباح مع ملعقة عسل، مع الحرص على ذلك يومياً.





فوائد الرومان الصحية في عشرة نقاط





لكل الباحثين عن : الرومان, اهميه الرومان, فوائد الرومان, الرومان وفوائده الطبية, الرمان فاكهة الجنة, أهمية الرومان لجسم الإنسان, فوائد شراب الرومان, اخر ما توصل اليه العلماء عن اهميه الرومان!!!, ما هي فوائد الرومان؟, استخدامات الرومان, فوائد الرومان العلاجية, استخدامات عصير الرمان.


نستعرض معا لبعض من فوائد الرومان :

1-أن الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة والتي تقوم بدور مهم في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين

2- من فوائد الرومان انه يحمي النساء من هشاشة العظام وسرطان الثدي  وذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية    

3-إن عصير الرمان " غني بمضادات الأكسدة التي تزيد من كمية الدم في الأعضاء الجنسية

4-أن شرب نحو ربع ليتر من عصر الرمان يومياً يزيد من استقرار سرطان البروستات

5-اثبتت الدراسات ان الرومان له خواص وقائية وعلاجية عظيمة فهو مسكن للآلام ومخفض للحرارة ويفيد في حالات العطش الشديد أثناء الطقس الحار وقابض لحالات الإسهال ومانع للنزيف وخاصة الناتج عن البواسير والأغشية المخاطية



6-إن مغلي أزهار الرمان يفيد في علاج أمراض اللثة وترهلها

7-للرمان فائدة لحالات الحمى الشديدة كما هو نافع للبرد والرشح ولعلاج الأمراض الجلدية والجرب وذلك بخلط مسحوق قشوره الجاف مع عسل النحل واستعماله يومياً على شكل دهان موضعي.

 8-وجد ان فاكهة الرومان تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة

9- وجد ان القلف الأبيض الذي هي الطبقة البيضاء بين الفصوص هذه يتحتوي على مادة قابضة ومضادة للحموضة، وثبت إنها تقوم بشفاء القرحة المعدة وقرحة الإثنى عشر

10-من فوائد  الرومان انه يقلل  من ظهور الشيخوخة حيث وجد ان جرعة يومية من الرمان يمكن أن تبطئ عملية شيخوخة الحمض النووي



تسعة فوائد طبية لثمرة الكيوي


لكل الباحثين والباحثات عن : ثمرة الكيوي، فوائد ثمرة الكيوي، فوائد ثمرة الكيوي للصحه، فوائد فاكهة الكيوي في الوقاية من الأمراض ..!!، اهمية ثمار الكيوي، معلومات موسعة عن فاكهة الكيوي واّخر فوائدها، الكيوي وفوائده العظيمه، نبات الكيوي، الكيوي فوائد وعلاجات، الفوائد الطبية لفاكهة الكيوي.


نستعرض معكم لاهم الفوائد الطبية لثمرة الكيوي :

1- تساعد ثمرة الكيوي في انقاص الوزن لانها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

2-يوصف الكيوي لعلاج التهابات الأنسجة والتقلصات العضلية والضعف العام والارهاق

3-تساعدفي عملية العضم وملينة للأمعاء

4-وتساعد على تتخفيض معدل الكوليسترول في الدم.

5-التخلص من حالات الرشح الشديد

6-تنشيط المناعة الطبيعية عند الإنسان

7-تساعد فاكهة الكيوي مرضى فقر الدم

8-تناول الكيوي يعمل على تنشيط خلايا الانشطة العصبية

9-تساعد ثمرة الكيوي في مقاومة اضطرابات الدورة الدموية






سرطان الكلى بين مسببات الاصابة بالمرض والاعراض المصاحبه له



لكل الباحثين عن: أمراض الكلى، ما هي اسباب اورام سرطان الكلى، سرطان الكلى، أعراض سرطان الكلى، أسباب سرطان الكلية، اورام الكلى، إذا كنت بحاجة إلى معرفة أعراض سرطان الكلى، سرطان الكلية مرض شائع يفتك بالمسنين والشباب، الكلى والمسالك البولية.



نقدم لهم اسباب الاصابة بمرض سرطان الكلى والاعراض المصاحبة للاصابة بالمرض :

أسـباب الإصابـة :-
1.التـــدخين
2.السمنة عند النساء بسبب الفعالية المحرضة للاستروجين لتكوين هذا النوع من السرطان
3.التناول المستمر لمسكنات الأوجاع وبعض المدررات البولية
4.ازدياد التصنيع والتلوث البيئي بالمواد الكمياوية كالكادميوم والرصاص وكذلك التعرض للمبيدات الحشرية
5.الاسباب الوراثية بسبب انتقال موضعي للكروموزوم الثالث او فقدان المادة الجينية للكروموزوم الرابع او تواجد المحفزات السرطانية في هذا الكروموزوم

الاعراض المصاحبة للمرض : 
1-دم في البول
2-ألم مستمر تحت الأضلاع
3-وجود تورم في البطن
وإذا انتشر السرطان في الجسد الأعراض التالية قد تظهر أيضا: 4-حمى مستمرة
5-تعب
6-فقدان الوزن
7-ألم العظام
8-تعرق ليلي

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية