موقع زواج | موقع تعارف

كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

موقع زواج | موقع تعارف
Muslim dating | muslim marriage
موقع زواج | موقع تعارف

عشرة فوائد صحية عظيمة لحبوب الحلبة


لكل الباحثين عن: ماهي فوائد الحلبة، اهمية الحلبة للمرأه، فوائد الحلبة، اهم فوائد الحلبة للنساء والرجال، فوائد الحلبة الصحية، فوائد الحلبة للبشرة، فوائد الحلبة العلاجية، فوائد الحلبة للشباب والصبايا، فوائد الحلبة واستعمالاتها، استعمالات الحلبة وفوائدها، هل الحلبه تخفض السكر ؟.

 نقدم اهم الفوائد الصحية لحبوب الحلبة :

1-يزيد من إدرار اللبن

2-يساعد علي خفض مستوى السكر الدم

3-تساعد حبوب الحلبة على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم

4-ويستعمل مغلي مسحوق الحلبة، وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة ووضعها في ملء كوب ماء مغلي وتركها لمدة 10 دقائق ثم تصفى ويؤخذ من هذا المحلول ملعقة واحدة كبيرة ثلاث إلى أربع مرات في اليوم من أجل تسكين سعال المصاب بالدرن.


5- يستعمل مسحوق بذور الحلبة ممزوجاً بالعسل بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع ملء ملعقة عسل ثلاث مرات يوميا لعلاج قرحتي المعدة والاثني عشر.

6-استخدام ماء الحلبة المغلي بتمريره على الوجه و الرقبة بقطنة لمساعدته في تحسين اللون و نفخ الخدود بنسبة طبيعية

7-يستعمل مغلي بذور الحلبة لعلاج عسر البول والطمث والإسهال.

8-الحلبة تفتح الشهية وتقوي الجسم

9-تسهيل عملية الولادة

10- لعلاج تشقق الجلد وتحسين لون البشرة يستعمل مغلي بذور الحلبة كغسول للاماكن المصابة بمعدل مرتين في اليوم.

الامراض التي تؤثر على صحة الرجل بعد الاربعين

عزيزي الرجل هل انت من الباحثين عن :  داء يصيب الرجال بعد الأربعين، احترس من أمراض ما بعد الأربعين، صحة الرجل في .... خطر !!، هل تضعف قدرة الرجل الجنسية بعد الأربعين، صحة الرجل،  ماهي الأسباب التي تؤدي الضعف الجنسي عند الرجل، صحة الرجل بعد الاربعين.


نعرض لك بعض من الامراض التي تصيب الرجل بعد سن الاربعين:

1- أمراض القلب، ارتفاع الدهنيات في الدم (الكولسترول، التريغليسريد...)، أمراض الأوعية الدموية (تصلب الشرايين، ارتفاع ضغط الدم، تلف الأوعية الدموية)، أمراض البروستات، الضعف الجنسي، أمراض الجهاز العصبي (مرض الالزهايمر، تلف الأعصاب)، الأمراض النفسية (التوتر، القلق، الاكتئاب).

2- غدة البروستات غدة خاصة بالرجل، تقع بين المسالك التناسلية والبولية وهي مسئولة عن لزاجة السائل المنوي وليس لها أي دور أساسي في الإخصاب.
تبدأ هذه القوة بالتضخم عند ثلثي الرجال ابتداء من سن الأربعين وتظهر الأوجاع لدى التبول بسبب انسداد جزئي أو كلي يتسبب به هذا التضخم.

3- الأمراض النفسية التي تصيب الرجل في هذه السن بلا سبب واضح، ناتجة من انخفاض معدل الهرمون الذكري الناشط في الدم مع تقدم العمر، مما تتسبب في حلقة مفرغة يدخل فيها الرجل عندما يلاحظ الضعف في أدائه العام وتحديداً أدائه الجنسي.


4-الضعف الجنسي :تراوح درجة الضعف الجنسي بين ضعف بسيط، ومتوسط وشديد (فقدان تام للقدرة الجنسية). قد يشعر مريض الضعف الجنسي بعدم الثقة بالنفس، قلق في الأداء، اكتئاب، توتر وضغط عصبي، تأنيب للذات، واضطراب في العلاقة الزوجية.


ما الذي يسبب الضعف الجنسي؟
اسباب عضوية :
- امراض الأوعية الدموية: تصلب الشرايين، ضغط الدم المرتفع وارتفاع الكولسترول في الدم ... هذه كلها عوامل مؤثرة من تدفق الدم من العضو الذكري واليه. أمراض الأوعية الدموية أهم الأسباب العضوية وأكثرها شيوعا.
- أمراض القلب.
- مرض السكر: هذا المرض المزمن قد يؤدي إلى تلف في الأعصاب وفي الأوعية الدموية المغذية للعضو الذكري. من بين كل ثلاثة رجال مصابين بالسكري يُصاب اثنان منهم بضعف جنسي.
- الأمراض العصبية: إصابات الحبل الشوكي، التصلب المتعدد للأعصاب، تلف الأعصاب الناتج من مرض السكري أو إدمان الكحول.
- اضطرابات الهرمونات: انخفاض نسبة التستيسترون في الدم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بضعف جنسي.
- الجراحات: العمليات الجراحية المتعلقة بسرطانات القولون المعي والمستقيم والبروستات.
- العلاج الإشعاعي: على منطقة الحوض قد يؤدي إلى تلف الأعصاب والأوعية الدموية.
- الحوادث: إصابات الحبل الشوكي، كسور عظام الحوض.
الأسباب النفسية:
- القلق حول الأداء: عندما يكون الرجل قلقا على أدائه الجنسي، فقد يتأثر الانتصاب سلباً.
- التوتر: قد يؤثر في الأداء الجنسي.
- الاكتئاب: الرجال المصابون بضعف جنسي قد يعانون درجة معينة من الاكتئاب، كما ان الرجال المصابين بالاكتئاب يمكن كذلك إن يعانوا من ضعف جنسي.
- مشاكل العلاقات الزوجية: المشاكل التي تحصل بين الأزواج بسبب العلاقة الزوجية الحميمة أو المسائل المالية والعائلية قد تؤثر سلباً.
الأسباب المتعلقة بضغوط الحياة ومتفرعاتها:
- تناول الكحول: التناول المفرط للكحول على المدى الطويل قد يؤدي الى تلف الأعصاب والكبد والى تغير في الهرمونات ما يؤثر على عملية الانتصاب.
- الكسل وعدم ممارسة الرياضة: عدم ممارسة الرياضة قد يؤدي إلى ضعف جنسي.
- التدخين: الرجال المدخنون عرضة أكثر من غيرهم للإصابة بالضعف الجنسي.
التأثيرات الجانبية للأدوية.
- هنالك أنواع عديدة من الأدوية التي توصف عن طريق الطبيب أو تصرف مباشرة من الصيدليات، قد تكون لها تأثيرات جانبية، منها الضعف الجنسي. لذلك يجب استشارة الطبيب بشأن الأعراض الجانبية المحتملة وعن البدائل المتاحة.

مرض السكري بين الاسباب وطرق العلاج

عزيزي الرجل ... عزيزتي المرأة هل انتم من الباحثين عن : أسباب مرض السكري، ما هي اسباب الاصابة بمرض السكري، علاج مرض السكر ، اسباب مرض السكري وعلاجه، كيفية علاج مرض السكر، مرض السكري ...... أسبابه وعلاجه، علاج مرض السكر، اسباب الأصابة بمرض السكر.

اليكم هذا الموضوع :

ترجع الاصابة بمرض السكري الى احدى  الاسباب الاتية :
1-تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكري في أقارب من الدرجة الأولى
2-السمنة
3-الاكل المفرط للدهون والنشويات
4- الإناث أكثر من الذكور

طرق العلاج :
1-المشى لمدة ساعة كل يوم يقلل السكر بنسبة 20%

2- حزام عريض للبطن( ان كانت كبيرة) يذيب الدهون .

3- الابتعاد عن السكريات والحلويات والدهون والعنب والفراولة والمانجو والمكرونة والمحشى والفطائر والماء المثلج واللحوم الحمراء.

4 - حقن سم النحل ( تنشط افراز الانسولين يوم بعد يوم )


ثمرة واحدة من البرتقال يوميا تقضي على التدخين




 لكل الباحثين عن : طرق الإقلاع عن التدخين ، ما هي اسهل طريقه للاقلاع عن التدخين ؟  ، افضل طريقة للاقلاع عن التدخين ، البرتقال يقاوم الرغبة في التدخين ، الإقلاع عن التدخين ليس بالمستحيل ، حبة برتقال يوميا .. سلاح شعبي لمقاومة التدخين ، وصفة مجربة للإقلاع عن التدخين .

اليهم هذا الموضوع :
البرتقال من الفاكهة التي تتوافر صيفا وشتاء وتعتبر صيدلية متكاملة لمقاومه العديد من الامراض  ، لذلك ينصح المتخصصون بالاستفادة من الثمار بالكامل حتي القشرة وكذلك الاوراق ,والازهار ، كما يمكن استخدام البرتقال في تنظيف الاواني وازالة الصدا من الملابس . ويوضح الدكتور خيري محمود استشاري الغذاء بالمعهد القومي للتغذية ان توافر عنصر" البوتاسيوم "في البرتقال يجعله مفيدا جدا لمرضي ضغط الدم  المرتفع والقلب لان هذا العنصر يعمل علي تخليص الدم من الصوديوم الذي يرفع الضغط ويؤثر علي القلب . ويضيف ان البرتقال مفيد في علاج الحموضة لانه غني بفيتامين ( سي ) الذي يعالج امراض البرد والزكام والرشح والتهابات الحلق ونزيف اللثة ويعمل علي تقوية جدران الاوعية الدموية ونمو الجسم خاصة للاطفال . لذلك نعرض اليوم من خلال " موقع حواء " فوائد البرتقال وكيف انه يحارب التدخين عند الرجال .

البرتقال مفيد للاقلاع عن التدخين :
يعتبر البرتقال يقاوم الرغبة في التدخين فقد اكدت أحدى  الدراسات التى اجريت فى بريطانيا ان البرتقال يساعد فى الاقلاع عن التدخين , حيث استمر مجموعة من المدخنين على تناول البرتقال لمدة 3 أسابيع ، ووجد بعد انقضاء هذه المدة أن 20% من المدخنين قد استطاعوا بالفعل الإقلاع عن التدخين وأن باقي أفراد المجموعة استطاع أغلبهم أن يخفض من كمية السجائر اليومية عما اعتاد على تناوله بنسبه وصلت في المتوسط إلى 79% ، ومن اهم النتائج التى توصلت لها الدراسة إن تناول عصير الموالح بصفة عامة خاصة البرتقال له مفعول مقاوم للرغبة في التدخين لسبب غير واضح تماماً. لذلك استطاعت الدراسات الاستخلاص ان الرجل المدخن  يستطيع تناول برتقالة عندما يشعر بالرغبة في التدخين وينصح بتناول ثمرة واحدة علي الاقل يوميا

فوائد البرتقال :

البرتقال يعالج 12 مرضا :
أكدت دراسة علمية حديثة ان ثمار البرتقال تعالج 12 مرضا وتقوي جهاز المناعة في الانسان ولها نشاطات بيولوجية عديدة. وقالت الدراسة ان ثمار وأوراق البرتقال غنية بمادة "البكتين" التي تخفض نسبة الكولسترول في الدم وأيضا مادة "النيوفلاتونيدز" التي تمنع تجلط الدم على جدران الأوعية الدموية وتساعد على ضخ الدم بسهولة وتقلل حدوث الاصابة بأمراض ببعض الامراض منها :
1-كوليسترول الدم
2-تصلب الشرايين
3-جميع حالات الربو
4-التهابات الشعب الرئوية
5-حالات الضعف وهو ينقي الدم ويعمل كمضاد  حيوي وينشط الدورة الدموية.
6-يساعد البرتقال ايضا علي تنظيم عملية الهضم
7-يساعد على حماية الاسنان من التسوس .
8-مقاوم لامراض البرد
9-يساعد على تثبيت الكلس فى العظام .
10-حالات تقرح المعدة
11-تنقية الجسم من السموم
12-علاج الصداع والام الراس .


فوائد عظيمة لتناول البطيخ

عزيزتي المراة .. عزيزي الرجل .. اذا كنتم من الباحثين  عن :  البطيخ وفوائده ، فوائد قشرة البطيخ لصحة الإنسان ، البطيخ وفوائده الصحية ، قشر البطيخ وفوائده العديدة ، فوائد بذور البطيخ ، البطيخ فوائدة لا تقتصر على مقاومة العطش ، البطيخ الاحمر وفوائده ، البطيخ فوائد ومعلومات ، البطيخ .. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى! ، قشر البطيخ وفوائده العلاجية .
 نقدم لكم هذا الموضوع :
البطيخ يرطب الجسم ويطفىء الظمأ.. ومن المعتقد ان الفراعنة المصريين هم أول من عرفوا البطيخ ومن هناك انتقلت الى فلسطين وبقية بلاد حوض البحر المتوسط وقد قال النبى صلى الله عليه وآله وسلم" ربيع امتى العنب والبطيخ تفكهوا بالبطيخ فانها فاكهة الجنة وفيها الف بركة والف رحمة ، واكلها شفاء من كل داء"وقال علي عليه السلام : البطيخ شحمه الأرض ، لاداء ولا غائلة فيه , عض البطيخ ولا تقطعها قطعا فانها فاكهة مباركة طيبة مطهرة الفم مقدسة القلب تبيض الاسنان وترضى الرحمان ، ريحها من العنبر وماؤها من الكوثر ولحمها من الفردوس ولذتها من الجنة واكلها من العبادة ,عليكم بالبطيخ فان فيه عشر خصال هو طعام وشراب واسنان وريحان يغسل المثانة ويغسل البطن ويكثر ماء الظهر ويقطع البرودة وينقى البشرة.

فوائد البطيخ فى الابحاث الحديثه :
- أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلي.فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب، بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

- و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية كما تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصرالتى تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم خصوصا فى أيام الصيف الحارة لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، ومنشط لإنتاج الطاقة.

- أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء كما يضم القليل من المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات أ وسي، لافتين  إلى أن قيمته الغذائية بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة.

مكونات البطيخ :
يحتوي البطيخ على 90 93% من وزنه ماء، 6 8% سكر وهو غني بفيتامين (ج) أما كمية فيتامين (أ) وحمض النيكوتنيك فهي قليلة إلا أنه يحتوي على نسبة جيدة من العناصر المعدنية كالبوتاسيوم والفوسفور و الكبريت والكلور، وكل 100 غرام من البطيخ يحتوي على 29 سعرا حراريا. ‏
البطيخ والرجيم :
ورغم احتواء البطيخ على عدد قليل من السعرات الحرارية الا ان احتوائه على نسبة عالية من الماء تقترب من 92٪ فانه يؤدي إلى الاحساس بالشبع والامتلاء مما يجعله من الفواكه المفضلة في النظم الغذائية التي تستخدم في انقاص الوزن ولكن يحذر من تناوله بكثرة لاحتوائه على نسب عالية من السكر والذي يزيد من السعرات الحرارية.

البطيخ محفز لممارسة الجنس:
في إطار البحث عن بدائل أخرى لعلاج مشكلة الضعف الجنسي، أفاد باحث أمريكي بأن فى البطيخ الأحمر مكونات لها نفس تأثير أقراص الفياجرا التى يستخدمها الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب وربما تحفزهم على ممارسة الجنس.

فوائد البطيخ واستعمالاته الطبية عديدة منها :
- البطيخ يخفيف من حالات الإمساك والتهابات الجلد.
- البطيخ يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.
- البطيخ ينقي الدم ويعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس..
- يفيد البطيخ في مكافحة الامساك كونه غنيا بالالياف التي تلعب دورا في تنظيف الامعاء وتنشيطها. ‏
- يفيد البطيخ في إدرار البول وتفتيت حصى الكلى. ‏
- الاكثار من تناول الفواكه يوميا يقلل من خطر الاصابة بالسرطانات لاحتوائهاعلى الفيتامينات والمعادن.. وهذا ما تؤكده الدراسات الحديثة عن دور المواد المقاومة للاكسدة في ذلك مثل فيتامين (ج) وهو موجود بكمية جيدة في البطيخ. ‏
-يفيد المصابين بأمراض القلب والضغط كونه لا يحتوي على الكولسترول. ‏

فوائد بذور البطيخ :
- بذور البطيخ لها قيمة غذائية عالية فهي تحتوي على 27% من وزنها بروتينا كما تحتوي على سكر بحدود 5،15% و43% دهون، وهذه البذور يمكن أكلها بعد تحميصها الى جانب المكسرات ومواد التسلية الاخرى وقد وجد ان زيت بذور البطيخ يخفض الضغط الشرياني. ‏
-بذور البطيخ تنقي الجلد وتساعد في إزالة الكلف والبثور وذلك عن طريق سحق البذور ووضعها في ماء ساخن ومن ثم غسل الوجه المستحلب الناتج.

فوائد قشر البطيخ :
- قشر البطيخ يعالج ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء.
- قشر البطيخ يعد من أشهر وألذ فواكه الصيف وتكاد لا تخلو منه مائدة خلال فصل الصيف.

أضرار البطيخ :
وأخيرا يجب التأكيد على ضرورة عدم الافراط في تناول البطيخ بعد تناول الطعام مباشرة لانه يسبب عسراً في الهضم بسبب تمدد عصارة المعدة، وانما تناوله بعد تناول الطعام بزمن كاف.


سبعة وصفات لقلب صحي


عزيزتي حواء هل تبحثين عن :  نصائح صحية لقلب صحي ، وصفات علاجيه لمرضى القلب ، الوقاية من أمراض القلب والشرايين ، كيفية الوقاية من امراض القلب ؟؟ ، أمراض القلب ... الوقاية خير من العلاج ، حماية الجسم من أمراض القلب ، طرق الوقاية من امراض القلب  .
 اليكي هذا الموضوع :

هل تعرف بأن أكثر من 41 مليون إمرأة في الولايات المتحدة يعانين من مرض القلب؟ وبأن نسبة النساء اللاتي يمتن بسبب مرض القلب أكثر من الرجال ؟ في الحقيقة، يعتبر مرض القلب المشكلة الصحية الأولى التي تقتل النساء (وليس السرطان— كما يشاع).

لكن الأخبار الجيدة هي أن بعض التغيرات في أسلوب الحياة -- الحمية الصحية، التمرين اليومي، الوزن الطبيعي، وعدم تناول الكحول والتدخين -- يمكن أن يقلل من خطر إصابتك بالنوبة القلبية بنسبة 92 %، وفقا لدراسة سويدية شملت على أكثر من 24,000 إمرأة. دمج إثنان فقط مع روتينك اليومي يمكن أن يقلل الخطر الى أكثر من النصف.

7 وصفات لقلب صحي:

الشاي الأخضر:
يحتوي هذا الشراب الفعال على عدة مانعات تأكسد قوية تنزل الكولوستيرول وضغط الدم. للحصول على الكمية الموصى بها يوميا ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يوميا. الطريقة: انقع 3 أكياس شاي أخضر في كوب كبير من الماء المغلي 20 أونس لمدة 10 دقائق، ارفع الاكياس، ضع الشاي في الثلاجة واشرب منه خلال اليوم.

تقليل الدهون المشبعة:
قراءة الملصقات الغذائية والمكونات يقلل من كميات الدسم والدهون التي نتناولها بدون وعي الطريقة: لا يجب أن يتجاوز الدهن 30 % بالمائة من سعراتك الحرارية. والاكثر أهمية، الانتقال الى الدهون الصحية مثل (زيت الزيتون، البندق، الشوكولاته الداكنة، الأفوكادو) وpolyunsaturated (السلمون، بذور الكتان، والجوز).
الطبخ بعناية:
إستعمال زيت زيتون الغني بمضادات الاكسدة يحمي القلب. يخفض زيت الزيتون من الكولوستيرول السيئ ويرفع الكولوستيرول الجيد. بالاضافة: زيت الزيتون غني أيضا بمانعات التأكسد، التي تساعد على خفض خطر السرطان والأمراض المزمنة الأخرى، مثل مرض النسيان.زيت زيتون بديل جيد للزبد أو الزبد النباتي الاطباق الخفيفة مثل السلطة.
النوم الصحي:
كل ساعة إضافية من النوم يمكن أن تقلل من خطر الاصابة بمرض الشريان التاجي عند البالغين بنسبة 33 %، وفقا لدراسة ذكرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية. عندما تحرم نفسك من النوم، تجبر جسمك على افراز هورمونات تقلص الشرايين وتسبب الإلتهابات.

إذا كنت تستيقظ متعبا بشكل دوري أو تشعر بالنعاس خلال اليوم فمن المحتمل بأنك تعاني من مشاكل الحرمان من النوم. يحتاج أكثر البالغين الى 7 - 8 ساعات من النوم ليلا.
زد من كمية الليف:
أظهرت الدراسات بأن تناول الالياف يقلل من الاصابة بالنوبة القلبية. لذا تزود بالخبز والمنتجات الاخرى التي تحتوي على الحبوب الكاملة والحنطة، والنخالة، والشوفان. يجب أن تتناول على الاقل 25-35 غرام من الليف يوميا.

التركيز على السمك:
دهن اللحم المشبع سيعيق شرايينك. من الناحية الأخرى، السمك مثل السلمون الغني بالأوميغا -3 سيساعد قلبك في الحصول على إيقاع مثالي. حاول تناول على الاقل وجبة واحدة من السمك في الاسبوع لتقليل خطر التعرض لمشاكل القلب بنسبة 52 بالمائة.
ابدأ صباحك بالعصير:
يحتوي عصير البرتقال على حامض الفوليك الذي يساعد على خفض مستوى homocysteine، المرتبط بالاحماض الأمينية التي تزيد من خطر التعرض لنوبة قلبية . عصير العنب غني بالفلافنويد والريزفيراتول، مانعات تأكسد فعالة تعيق تلاصق وتثاقل خلايا الدم الحمراء وتمنع تشكل الجلطات. إخترعصائر فاكهة الطازجة 100 % لتحديد كمية السكر.

بالاضافة الى هذه النصائح يوصى الأطباء بإتباع أي نظام رياضي روتيني يساعد على زيادة الحركة والنشاط وتحريك الدورة الدموية.
 


فوائد صحية خطيرة للشيكولاتة


 
لكل الباحثين عن :  فوائد الشيكولاته ، فوائد الشيكولاتة للجسم ، ما هي فوائد الشيكولاته ؟ ، دراسة : علاقة بين الشيكولاته وضغط الدم المنخفض ، تناول الشيكولاتة يخفف من مستويات الكولسترول ، الشيكولاتة .. متهم بريْ ، الشيكولاته .. والسعال ، الشيكولاته والصحة ، أبحاث لمعرفة تأثير الشيكولاتة في الصحة .  

اليكم هذا الموضوع : 

  ما الذطعم الشكولاتة يحبها الكبار قبل الصغار فهى دواء للعديد من الامراض ,فمن المعروف عن الشكولاتة انها تعمل على رفع المعنويات حيث تزخر الشكولاتة "بالبوليفنولات "وهو محفز نفسى مشهور يعمل على محاربه التوتر ,والتعب, والاكتئاب , كما تحتوى على "الفيتامينات " و "المعادن "المنشطة للجسم كما ان الشكولاتة  معززة ايضا للمناعة.

وقد اثبتت الابحاث العلمية ضرورة الاكتفاء بمكعب واحد او اثنين فى اليوم من الشكولاتة وعدم الافراط فى تناولها لما لها من اثار جانبية على الوزن والقلب .فى الفترة الاخيرة ظهرت الشكولاتة فى ثوبها الجديد لتسهم فى علاج العديد من امراض العصر .لذلك نعرض اليوم من خلال " موقع حواء " بعض الامراض التى تساهم الشكولاتة فى علاجها .

1- الشكولاتة مضاد فعال للكولسترول :
تزخر الشكولاتة  بالمواد الدهنية، لكن بعضاً منها تسهم في توازن الكولسترول في الدم. فزبدة الكاكاو التي تستخدم في إنتاج الشكولاتة تحتوي على أحماض دهنية تقمع امتصاص الأمعاء للكولسترول الناجم عن المأكولات الأخرى.
والشوكولا غنية أيضاً بحمض أولييك، هذا الدهن الذي يخفض مستوى الكولسترول السيء (LDL) المؤذي للشرايين، ويرفع مستوى الكولسترول الجيد (HDL) الذي يحمي الشرايين.وقد اثبتت بعض الدراسات ان الشكولاتة السوداء لا تزود الجسم بالكثير من الكولسترول على عكس الشكولاتة بالحليب التى تحتوى على دهون نباتية

2- الشكولاتة تحارب ارتفاع  ضغط الدم :
أظهرت دراسة أميركية أن الاستهلاك اليومي لمكعبين من الشوكولا تة السوداء الخالية من السكر والمحتوية على 50 في المئة من الكاكاو قادر على خفض ضغط الدم من دون حصول أية زيادة في الوزن.فقد اثبتت بعض الدراسات العلمية ان الشوكولاتة السوداء تتيح خفض ضغط الدم عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. ويرجع  ذلك إلى" الفلافونويد" الموجودة في الكاكاو. فهذه" البوليفنولات "مضادة قوية للتأكسد وتحفز توسع الشرايين، مما يسهم في خفض ضغط الدم.

3- الشكولاتة بديل  لدواء السعال :
لا تتعجب فمكعب واحد من الشكولاتة تعمل على  تهدئة السعال الجاف المتواصل؟  فالكاكاو، يحتوي على مادة "الثيوبرومين" الفعالة في محاربة السعال أكثرب 33 %  من أدوية السعال المحتوية على الكوديين.غالباً عن أدوية السعال.

4- الشكولاتة مضاد ه للإسهال :
إذا عانيت من الإسهال، تناول الشوكولاتة السوداء. إنها وصفة قديمة من أيام جداتنا وصحيحة 100%. فالشوكولاتة غني بالألياف التي تحفز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وتتيح إعادة التوازن إلى بكتيريا الأمعاء.كما أن بعض بوليفنولات الكاكاو تقمع نمو الميكروبات المعوية وتساعد على تنظيم عمل الأمعاء. لكن لا تفرطي في استهلاك الشوكولا تفادياً لعسر الهضم.


استخدام الاعشاب الطبيعية بديلاً للمضادات الحيوية


عزيزتي المراة ... عزيزي الرجل هل تبحثون عن : الاعشاب الطبيعية  ، فوائد الاعشاب الطبيعية ، نشرة عن فوائد بعض الأعشاب الطبيعية وطرق استعمالها ، العلاج بالاعشاب الطبيعية ،التداوي بالأعشاب الطبيعية ، علاج الزكام بالأعشاب الطبيعية ، فوائد الأعشاب الطبيعيه وطرق إستعمالها مع الأمراض الشائعه وطرق علاجها .
 اليكم نقدم هذا الموضوع :
فصل الشتاء نستعد له ليس فقط بشراء الازياء الجديدة وتتبع احدث خطوط الموضة ,لكن توجد استعدادات اخرى اعتاد الناس عليها عند قدوم الشتاء وهو شراء بعض الاعشاب المضادة للبرد ,وبرغم ان استخدام المضادات الحيوية ظل لفترة طويلة هو المكتسح لعلاج نزلات البرد والزكام الا ان التداوي‏ ‏بالأعشاب‏ ‏قد لقى اقبالا متزايدا فى السنوات الاخيرة على حساب التداوى بالمضادات الحيوية ,برغم سهوله استخدام المضادات الحيوية وتفضيل الكثيرين له الا ان هناك اتجاة نحو العودة الى الطبيعة  حيث يتم  أستخدام اعشاب طبيعية تعطى نفس نتائج العقاقير الطبية وذلك لعدة اسباب منها :

- تجنب الاثار الجانبية:

يعتبر استخدام اعشاب طبيعية كبدائل للعقاقير الطبية يجنبنا من الاثار الجانبية  الناتجة عن استخدام العقاقير وايضا للارتفاع الكبير الذى تشهده العقاقير وبخاصه المضادات الحيوية يومبعد يوم نظرا للارتفاع المتزايد بالمواد الخام المؤثرة .

يسعي‏ ‏الكثير‏ ‏من‏ ‏الناس‏ ‏وأمام‏ ‏إصاباتهم‏ ‏المتكررة‏ ‏بنزلات‏ ‏البرد‏ ‏إلي‏ ‏الابتعاد‏ ‏عن‏ ‏الطبيب‏ ‏وما‏ ‏تكلفه‏ ‏أدويته‏ ‏من‏ ‏مبالغ‏ ‏ضخمة‏, ‏إلي‏ ‏الاستعانة‏ ‏في‏ ‏علاج‏ ‏الزكام‏ ‏وغيره‏ ‏من‏ ‏أمراض‏ ‏الشتاء‏ ‏المختلفة‏ ‏بالأعشاب‏ ‏والغذاء‏.

ولهذا نفسر اقبال الكثيرين على  استخدام الاعشاب الطبيعية كبدائل للمضادات الحيوية ,لذلك نقدم لكم اليوم من خلال " موقع حواء" مجموعة اعشاب طبيعية تستخدم كبدائل للمضادات الحيوية .


اعشاب طبيعية مفيدة وتستخدم كبدائل للمضادات الحيوية :

   1-- القرفة‏ ‏(مشروب السعادة ):

‏القرفة اعشاب طبيعية تستخدم‏ ‏منذ‏ ‏القدم‏ ‏وحتي‏ ‏الآن‏ ‏في‏ ‏علاج‏ ‏السعال‏ ‏والنزلات‏ ‏الصدرية‏ ‏فهي‏ ‏طاردة‏ ‏للبلغم‏ ‏الذي‏ ‏يسد‏ ‏الشعب‏ ‏الهوائية‏ ‏ويسبب‏ ‏ضيقها‏ ‏ويكون‏ ‏مرتعا‏ ‏لنمو‏ ‏البكتيريا‏ التي‏ ‏تسبب‏ ‏التهابات‏ ‏القصبة‏ ‏الهوائية‏ ‏والشعب‏ ‏الهوائية‏ويطلق‏ ‏عليه‏ ‏خبراء‏ ‏التغذية‏ ‏والكيمياء‏ ‏الحيوية‏ (‏مشروب‏ ‏السعادة‏ )‏لأنه‏ ‏يرفع‏ ‏المعنويات‏ ‏التي‏ ‏تتدني‏ ‏في‏ ‏فصل‏ ‏الشتاء‏ ‏ويخلص‏ ‏ الإنسان‏ ‏من‏ ‏الحزن‏ ‏والكآبة‏ ‏الموسمية‏ ‏ويمكن‏ ‏تناولها‏ ‏مع‏ ‏الزنجبيل‏ ‏كشراب‏ ‏ساخن‏ ‏دون‏ ‏غليه‏ ‏ووضع‏ ‏غطاء‏ ‏عليه‏ ‏حتي‏ ‏تحتفظ‏ ‏بالزيوت‏ ‏في‏ ‏المشروب‏ ‏أو‏ ‏تناول‏ ‏خليط‏ ‏القرفة‏ ‏والعسل‏ ‏الأبيض‏ ‏يوميا‏ ‏للوقاية‏.‏

2--الزنجبيل:

يحتوي‏ ‏الزنجيبل‏ ‏علي‏ ‏زيوت‏ ‏طيارة‏ ‏وراتنجات‏ ‏أهمها‏ ‏الجنجرول‏ ‏ومن‏ ‏فوائده‏ ‏الكثيرة‏ ‏علاج‏ ‏بحة‏ ‏الصوت‏ ‏والنزلات‏ ‏الصدرية‏ ‏ويمكن‏ ‏إضافته‏ ‏للشوربة‏ ‏أو‏ ‏كمشروب‏ ‏ساخن‏ ‏للتدفئة‏ ‏في‏ ‏برد‏ ‏الشتاء‏.‏

3- النعناع:

يحتوي‏ ‏النعناع‏ ‏علي‏ ‏مادة‏ ‏الكارفون‏ ‏ومواد‏ ‏أخري‏ ‏أهمها‏ ‏الليمونين‏ ‏والفيلاندرين‏ ‏والبينين‏ ‏وقليل‏ ‏من‏ ‏المثنون‏ ‏ومواد‏ ‏دابقة‏ ‏نيثية‏.‏ويفيد‏ ‏النعناع‏ ‏في‏ ‏علاج‏ ‏الربو‏ ‏وضيق‏ ‏التنفس‏ ‏والسعال‏ ‏وينشط‏ ‏التنفس‏ ‏ومركز‏ ‏التنفس‏ ‏في‏ ‏المخ‏ ‏إلي‏ ‏جانب‏ ‏فوائده‏ ‏الصــحــية‏ ‏الأخري‏ ‏للمعدة‏ ‏ويمكن‏ ‏إضافته‏ ‏للجبن‏ ‏أو‏ ‏كشراب‏ ‏ساخن‏.‏

 4-الشمر:

الشمر‏ ‏اعشاب طبيعية تحتوي‏ ‏ثماره‏ ‏علي‏ زيوت  ‏طيار‏ ‏يتكون‏ ‏من‏ ‏مادتي‏ ‏الفانشون‏ ‏والفيلاندرين‏ ‏ومادة‏ ‏الكمفين‏ ‏ومن‏ ‏ضمن‏ ‏استخداماته‏ ‏العديدة‏ ‏علاج‏ ‏النزلات‏ ‏الشعبية‏ ‏وحالات‏ ‏الربو‏ ‏والتهابات‏ ‏الحنجرة‏ ‏ويمكن‏ ‏إضافته‏ ‏إلي‏ ‏الأطعمة‏ ‏أو‏ ‏كشراب‏ ‏مع‏ ‏الينسون‏ ‏وجذور‏ ‏العرقسوس‏ ‏لعلاج‏ ‏الكحة‏.‏


5--الشاي‏ ‏ الاسود و الأخضر‏ ‏يقي‏ ‏من‏ ‏الأنفلونزا:

أكدت‏ ‏دراسة‏ ‏حديثة‏ ‏أجريت‏ ‏في‏ ‏جامعة‏ ‏شوا‏ ‏اليابانية‏ ‏أن‏ ‏استخدام‏ ‏مشروب‏ ‏الشاي‏ ‏الأخضر ‏والأسود‏ ‏كغرغرة‏ ‏مرات‏ ‏عدة‏ ‏يوميا‏ ‏يمنع‏ ‏الإصابة‏ ‏بالأنفلونزا‏.‏وأشار‏ ‏الباحثون‏ ‏إلي‏ ‏أن‏ ‏الشاي‏ ‏ الأخضر‏ ‏يحتوي‏ ‏علي‏ ‏مركبات‏ ‏الفيتوكاتيكين‏ ‏التي‏ ‏تمنع‏ ‏التصاق‏ ‏الفيروس‏ ‏المسبب‏ ‏للأنفلونزا‏ ‏بخلايا‏ ‏الجسم‏.‏كما‏ ‏أن‏ ‏الشاي‏ ‏الأسود‏ ‏يحتوي‏ ‏علي‏ ‏مركبات‏ ‏الفيتوفلافين‏ ‏التي‏ ‏لها‏ ‏تأثير‏ ‏مركبات‏ ‏الشاي‏ ‏الأخضر‏.
‏ويتكون‏ ‏الشاي‏ ‏من‏ ‏مواد‏ ‏فعالة‏ ‏من‏ ‏أهمها‏ ‏الكافيين‏ ‏بنسبة‏ 4% ‏وكميات‏ ‏بسيطة‏ ‏من‏ ‏الثيبرومين‏, ‏والثيونيلين‏ ‏,والزانفين‏ ‏بالإضافة‏ ‏إلي‏ ‏احتوائه‏ ‏علي‏ ‏مواد‏ ‏ملونة‏ ‏وزيوت‏ ‏طيارة‏ ومضادات‏ ‏الأكسدة‏.
‏والمعروف‏ ‏أن‏ ‏الشاي‏ ‏يستخدم‏ ‏كمشروب‏ ‏منبه‏ ‏للجهاز‏ ‏العصبي‏ ويساعد‏ ‏علي‏ ‏التركيز‏ ‏ويزيد‏ ‏نشاط‏ ‏الكلي‏ ‏وينشط‏ ‏الدورة‏ ‏الدموية‏ ‏والقلب‏ ‏وهو‏ ‏مشروب‏ ‏منعش‏ ‏إذا‏ ‏شرب‏ ‏باعتدال‏ ‏مرتين‏ ‏يوميا‏. ‏

 6-- ‏ ‏جوزة‏ ‏الطيب:

مسحوق‏ ‏جوزة‏ ‏الطيب‏ ‏مع‏ ‏قليل‏ ‏من‏ ‏عصير‏ ‏البرتقال‏ ‏أو‏ ‏الموز‏ ‏يستخدم‏ ‏لعلاج‏ ‏الإسهال‏, ‏كما‏ ‏أنها‏ ‏علاج‏ ‏فعال‏ ‏للأرق‏ ‏والاكتئاب‏, ‏وتساعد‏ ‏علي‏ ‏خفض‏ ‏مستويات‏ ‏الدهون‏ ‏في‏ ‏الدم‏ ويعالج‏ ‏عشب‏ ‏جوزة‏ ‏الطيب‏ ‏الجفاف‏ ‏الذي‏ ‏ينتج‏ ‏عن‏ ‏القيء‏  ‏والإسهال‏. ‏ويستخدم‏ ‏أيضا‏ ‏لعلاج‏ ‏أمراض‏ ‏الجلد‏ ‏كالأكزيما‏ ‏والقوباء‏ ‏ولعلاج‏ ‏رشح‏ ‏الأنف‏ ‏ونزلات‏ ‏البرد‏. ‏

طريقة‏ ‏الاستعمال‏: ‏كميات‏ ‏قليلة‏ ‏في‏ ‏الطبخ‏  والخبز‏.‏



اطعمة لزيادة القدرة الجنسية

عزيزي الرجل اذا كنت من الباحثين عن :  :  طرق مفيدة لزيادة الكفاءة الجنسية عند الرجال ، أغذية تزيد من القدرة الجنسية ، اغذية مفيدة للمتزوجين ، ما هي الوجبات والاطعمه المفيده للجنس ، أغذية تساعد على تعزيز القدرة الجنسية ، أطعمة مفيدة لصحة الرجال وحيويتهم ، اشياء مفيدة للجنس ،أطعمة تحارب العجز الجنسي وتقوي الرغبة الجنسية .

فأقرأ هذا الموضوع الهام :

 كثر فى الفترة الاخيرة ان نرى رجال يعانون من الضعف الجنسى وبالتالى ضعف الخصوبة حتى ان هناك توقعات تتنبأ بأن رجال القرن القادم عقيمون, وبالطبع اثار ذلك مخاوف العلماء والاطباء مما جعلهم ينادون بالعودة الى الطبيعة وتناول الغذاء الصحى الذى يزيد القدرة الجنسية لدى الرجال ,لذلك قررنا ان نعرض اليوم من خلال " موقع حواء " بعض الاطعمة  والمأكولات التى تزيد الحيوانات المنوية وتحسن القدرة الجنسية ,على اعتبار  أن هناك بعض المأكولات وبعض الخضراوات والاعشاب والحبوب والفواكه يمكن ان تؤثر  على القدرة الجنسية والاداء الجنسي اما بطريقة مباشرة واما غير مباشرة من خلال تعويض النقص في بعض الفيتامينات والمعادن المهمة التي تؤثر على قدرة الجسم بصفة عامة وعلى الاداء الجنسي بصفة خاصة .


الاغذية والمأكولات التي تساعد على تقوية الاعصاب وتحسين القدرة الجنسية عند كل من الرجل والمرأة :

1- زيادة القدرة الجنسية بطلع النخل:

وهي عبارة عن حبوب اللقاح او خلايا التذكير الجنسية في النخل وهي تشبه في هذا الحيوانات المنوية عند الذكور من البشر.او انتاج يشابه انتاج الافرازات الجنسية في الانسان ولقد
ذكر داود الانطاكي في تذكرته عن طلع النخل «انه لا نظير له في تهييج الباء (القدرة الجنسية) ولرائحته في تهييج شهوة النساء حيث ان رائحته كرائحة المني ويرجع تأثير طلع
النخل على القدرة الجنسية لما يحتويه من نسبة عالية من البروتينات تبلغ 40 في المئة كما يحتوي ايضا على نسبة عالية من الهرمونات والانزيمات والفيتامينات والمعادن.

2- زيادة القدرة الجنسية بغذاء ملكات النحل:

من المعروف ان غذاء النحل  يحتوي على عدد هائل من الهرمونات والفيتامينات المنشطة للغدد الجنسية والتناسلية مثل: نياسين ,وريبوفلافين, وثيامين ,وانيوسيتول, وبيوتين ,وحمص بانتوثينيك, وحمض الفوليك, وفيتامين «هـ», واستيل كولين وفسفور. وتعتبر هذة المواد فى غاية الاهمية بالنسبه لحيوه الجهاز العصبى المركزى كما تعمل على تقوية الاحساس والذاكرة وزيادة الكفائة الذهنية , والجسمانية, والجنسية ,ولقد اثبتت الابحاث ان غذاء ملكات النحل يفيد في حالات العقم الناتج عن نقص الحيوية في السائل المنوي.

3- البيض يزيد الخصوبة والقدرة الجنسية :

 البيض يحتوى على كميات كبيرة من الاحماض الامينية التي لا يستطيع الجسم انتاجها ولابد من الحصول عليها من  الغذاء.كما  يحتوي على  الكالسيوم ,والفسفور, والحديد, والزنك
والماغنسيوم, والبوتاسيوم.ويعتبر «الارجنين» من الاحماض الامينية الاساسية المتوفرة فى البيض  الذي تتكون منه مادة اكسيد الينتيريك الذي ذكرنا دوره في تقوية الانتصاب وزيادة
الخصوبة كما  يحتوي الفسفور, والماغنسيوم, والبوتاسيوم ,وفيتامين «B2 - B1» ,وحمض البانتوثنيك,على زيادة كفاءاتنا لجهاز العصبي وتنظيم الاشارات الكهربائية التي تنتقل من المخ إلى الاوعية الدموية والعضلات والغدد الصماء عبر الاعصاب وعبر جدار الخلية في كل انسجة واعضاء الجسم.

4- زيادة القدرة الجنسية بالروبيان والأسماك:

تتميز الاسماك والمأكولات البحرية الاخرى مثل( الروبيان, والكابوريا, والاستاكوزا, او المحار )باحتوائها على نسبة عالية من اليود وهو عنصر مهم جدا في الرغبة الجنسية وزيادة القدرة
الجنسية.كما يحتوي السمك والروبيان على نسبة عالية من الفسفور والكالسيوم اللذين يؤديان إلى زيادة كفاءة الاعصاب التي تلعب دورا مهما في العملية الجنسية.
 
5- زيادة القدرة الجنسية بعصير الدوم:

يعتبر نبات الدوم  له تأثير واضح في علاج اضطرابات الغدد الجنسية عند الرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية.كذلك تأثيره الجيد على مستوى الهرمون الذكري المعروف بـ «هرمون
التستوستيرون».ومن المعروف ان نقص افراز هذا الهرمون الذكري لا يؤثر فقط على الطاقة والقدرة الجنسية وانما يؤثر ايضا على القوة والذاكرة وضعف بنية العظام.كما يؤثر انخفاضه ايضا
على انخفاض كفاءة بعض العمليات بالجسم.ولهذا كان من الضروري وجود مصادر طبيعية امنة لتعويض هذا النقص في معدلات افراز هرمون الذكورة

6- زيادة القدرة الجنسية بالقمح «البليلة»:

تعتبر حبوب القمح غير المنخولة او غير المقشرة من اغنى المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين «E» الذي هو احد فيتامينات موانع الاكسدة وهو معروف باسم «فيتامين
الخصوبة».ولهذا الفيتامين تأثير على تكوين الخلايا الجنسية وحيويتها وعلى تكوين الحيوانات المنوية.كما يحتوي القمح غير المنخول على فيتامين «B1» وهو ايضا مقوٍ للغدد الجنسية
وهذا لو اضيف عليها بعض من الزنجيل والقرفة وتحلى بعسل النحل بغرض تنشيط الرغبة الجنسية.

  7-اطعمة مفيدة وغذية لتقوية القدرة الجنسية :

البصل- البقدونس - اناناس - الاقحوان - التمر - الحبهان - الحرمل - الخس - الحمص - الخميرة بيرة - الزعفران - طلع النخل - عسل النحل - غذاء ملكات النحل - الفجل - القرنفل -
القمح - المشمش - ورق التوت - الكرفس.



تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية